خطوات أمازون وسوق الأولى معاً

الخميس 01 حزيران 2017

خطوات أمازون وسوق الأولى معاً

 

يمكن للمتسوّقين الآن أن يدخلوا إلى موقع "سوق" عبر حسابهم على أمازون، كأوّل خطوة لهما معاً في الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن اشترت الشّركة الأميركيّة الموقع منذ شهرين.


واعتبر مؤسّس موقع "سوق" ومديره التنفيذيّ رونالدو موشاور هذه الخطوة منطقيّة، خصوصاً وأنّ معظم المستخدمين الخارجيّين يمتلكون حساباً على موقع أمازون، ما يسهّل لهم استخدام موقع "سوق" ويجعل اندماجهما أسرع. وأضاف موشاور أنّ هذا التدبير قد يسهّل الأمر أيضاً على البائعين، نافياً أيّ احتمال أن يكون هذا التعديل قد أثّر على بنية الموقع التقنيّة والتحتيّة بشكلٍ كبير.

 

وسيكون للشّركتين، بحسب مدير الموقع أيضاً، سلسلة من النشاطات التي ستظهر قريباً، مشيراً إلى أنّهما ما زالتا في مرحلة التخطيط، وتفكّران بكلّ خطوةٍ تتّخذانها. ونذكّر بأنّ أمازون قرّرت أن تستملك موقع "سوق" منذ شهرين من خلال صفقةٍ ستمنحها القدرة على الظّهور على ساحة الشّرق الأوسط، ذات السّوق النّامي كثيراً.

 

ويقال أنّ الصّفقة كلّفت أمازون نحو 580 مليون دولار، علماً بأنّ "سوق" تقول إنّها تشكل 78 في المئة من مجمل حركة التسوّق الإلكتروني في الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولأنّ قطاع التسويق الإلكتروني لا يشكّل سوى 1 إلى 2 في المئة من نسبة الشّراء في المنطقة، هنالك فرص هائلة للنّمو فيها. وتقدّم الشّركة المتمركزة في دبي 8.4 مليون منتجاً عبر موقها، أضافت إليه أخيراً الكتب والبقالة، فيما أمازون، العملاقة العالميّة، تقدّم تقريباً 40 مليون منتجاً عبر موقعها.