تكريم خريج مركز النور للتدريب

الخميس 01 حزيران 2017

تكريم خريج مركز النور للتدريب

 

تمّ تكريم محمد فيبين بشير خريج مركز النور للتدريب لعمله الشاق ومهاراته الفريدة من نوعها.


 وحصل على جائزة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء في الإمارات وحاكم دبي. وكانت الجائزة من برنامج دبي  للأداء الحكومي المتميّز ضمن فئة " الجندي المجهول".

 

 يبلغ محمد فيبين من العمر ٢٧ عامًا وهو من الهند. كان طالبًا سابقًا في مركز النور للتدريب للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 ومن خلال برنامج التوظيف في المركز، يعمل محمد حاليًا في غرفة تجارة وصناعة دبي من مايو ٢٠٠٩ في دائرة الخدمات القانونية ويوفّر الدعم المكتبي.

 

انضمّ محمد إلى المركز في عام ٢٠٠٥ ضمن وحدة الأولاد الكبار وأمضى أربع سنوات في مركز النور حيث تلقّى التدريب الشامل من خلال نهج متعدّد التخصّصات في الأوساط الأكاديمية، الحوسبة، الفن والحرف، الموسيقى، الرقص، الرياضة، السباحة، صالة الألعاب الرياضية، علاج النطق، العلاج المهني، العلاج الطبيعي والتدريب المهني في تكنولوجيا تصميم الخشب، تكنولوجيا الطباعة، الخبز والحلويات.

 

في عام ٢٠٠٨، التحق محمد  بوحدة التوظيف حيث تركّز تدريبه على تطوير المهارات في مجال المهارات الحياتية، عادات العمل والمهارات المكتبية.

 

 كما اكتسب محمد خبرة عمل في هوليداي إن داون تاون وفي ومجموعة الإمارات للبيئة قبل انضمامه إلى غرفة تجارة وصناعة دبي.

 

وبالنيابة عن مركز النور للتدريب، قدّمت السيدة إسفانا الخطيب- مديرة مركز النور للتدريب- أحرّ التهاني لمحمد فيبين لتلقيه جائزة "الأبطال غير المعروفين".

 

وقالت الخطيب إن رؤية تكريم خريج من مركز النور لجهوده ومهاراته الفريدة من نوعها يُعتَبَر انجازًا مهمًا. وأضافت أن هذا الأمر هو بمثابة دليل على مساعي المركز نحو تحقيق أقصى قدر من امكانات الأفراد العازمين في دبي.

 

 وصرّحت السيدة الخطيب أن المركز ممتن من عمل غرفة تجارة وصناعةدبي مع المركز  بشكل استباقي من خلال دعم برنامج  التنسیق في العمل والتأكد من أن الأشخاص العازمون مثل محمد فيبین يتمتّعون بحقوق وفرص متساویة في المجتمع.

 

 وبدوره، شكر السيد ر.ف بشير- والد محمد فيبين- مركز النور للدعم والتدريب المقدّمين لمحمد منذ انضمامه إلى المركز في عام ٢٠٠٥.

 

 وأعلن أن الدعم المكرّس والمهني الذي قدّمه جميع المعلمين في المركز جعل محمد قادرًا على الحصول على وظيفة في معهد حكومي مرموق مثل غرفة تجارة وصناعة دبي.

 

وأضاف أن استمرار دعم وتدريب مدرب الوظيفة في مركز النور ساعد محمد على الحفاظ هذه الوظيفة على مدى السنوات الثماني الماضية.

 

 وأخيرًا، شكر السيد تغريد الشريف- باحث قانوني في دائرة الخدمات القانونية في غرفة تجارة وصناعة دبي- مركز النور على جميع جهوده التي بُذِلَت خلال السنوات الثماني الماضية لدعم الغرفة ومساعدتها على العمل مع محمد بالاضافة إلى تطوير مهاراته وتحسينها  في عمله اليومي.

 

 وأشار إلى أنه من خلال كل ما يبذله المركز من توجيه وتعليم فضلًا عن التدخل اللازم، جعل المركز التواصل مع محمد أمرًا سهلًا.