مسجد الشيخ زايد يتصدّر مرتبةً عالميةً مرموقةً

الأربعاء 31 أيار 2017

مسجد الشيخ زايد يتصدّر مرتبةً عالميةً مرموقةً

 

وجد معلمان سياحيان في الإمارات العربية المتحدة مكانًا لهما في قائمة TripAdvisor لعام ٢٠١٧ ضمن فئة أفضل ٢٥ معلمًا في العالم.

 

 تمّ تصنيف مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي على أنه ثاني أفضل معلم سياحي في العالم في حين احتلّ برج خليفة في دبي المرتبة ٢٢ في القائمة  وفقًا لموقع حجز السفرات والتخطيط لها.

 

 عن هذا الموضوع، قال السيد أحمد جمعة الزعابي- نائب وزير الشؤون الرئاسية ورئيس مجلس أمناء جامع الشيخ زايد الكبير- إن تحقيق المسجد المركز الثاني لمدة عامين على التوالي، باعتباره واحدًا من المعالم المعمارية الأكثر أهميةً في العالم، يتوّج الجهود الهائلة والخدمات الاستثنائية التي يقدّمها مسجد الشيخ زايد الكبير للزوار من كل جوانب الحياة.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن مسجد الشيخ زايد الكبير افتُتِحَ للعبادة في عام ٢٠٠٧ بعد بدء العمل عليه خلال أعوام التسعينات. يضمّ المسجد أربعة مآذن و٨٢ قبةً تمثّل الأنماط الإسلامية المختلفة. ويُعرَف هذا المسجد بالعمارة الاسلامية المتنوّعة وبلونه الأبيض النقي.

 

 يجمع الرخام الأبيض الجدران والأعمدة الخارجية ويشمل نحت آيات من القرآن الكريم والزخرفة الإسلامية، وفقًا لموقع المسجد الرسمي.

 

يمكن للمسجد استيعاب أكثر من ٤٠٠٠٠ مصلّ:  ١٠٠٠٠ في المناطق الداخلية و٣٠٠٠٠ في المناطق الخارجية.

 

وبالاضافة إلى ذلك، أفاد السيد  يوسف عبد الله العبيدلي- مدير عام مركز مسجد الشيخ زايد الكبير- أنه في عام ٢٠١٦، بلغ اجمالي عدد الزوار ٥٢٠٩٨٠١ من بينهم ١٤٤٨٣٩٤ مصلّ، ٢٨٠٧٥٥٦ زائر و٨٧٢٠٧٠ من ضيوف الإفطار الرمضاني.

 

ويشار إلى أنه احتلّ المركز الأول مجمع المعابد "أنغكور وات" في كمبوديا وجاءت في المرتبة الثالثة كاتدرائية جامع قرطبة في اسبانيا.