شراكة لاستحواذ بلازا نيويورك

الأربعاء 31 أيار 2017

شراكة لاستحواذ بلازا نيويورك
 
أبرم  الأمير الوليد بن طلال، الذي يملك حصة 50 في المئة في فندق بلازا نيويورك، شراكة مع مجموعة أشكينازي للاستحواذ Ashkenazy Acquisition Corp. التي تمتلك العديد من العقارات في نيويورك، بما في ذلك بارنيز في شارع ماديسون وفندق نيلو NYLO، لاستحواذ على حصة "صحارى" sahara في الفندق.
 
 
ومن المتوقّع أن يتحرّك كلّ من أشكينازي وسمو الأمير لشراء الأسهم المتبقية من رئيس "صحارى" الكبرى السّيّد سوبراتا روي وأصحاب المصلحة الآخرين المتشابكين مع بعضهم البعض.
 
 
ظلّت المحكمة العليا في الهند تكافح منذ أغسطس 2012 لتجبر المجموعة على أن تدفع 25،000 كرور روبية وإيداعها مع منظم السّوق SEBI.
 
 
وتتطلّع الشّركة، بدورها، لبيع العقارات الدّولية الثّلاثة، والّتي تشمل فندق دريم Dream Hotel في منطقة ميتباكينغ Meatpacking District في نيويورك، غروسفينور هاوس Grosvenor House في لندن و بلازا The Plaza ، لعدة سنوات، إلا أنّه وعلى الرّغم من العديد من العروض، سقطت الصّفقات كلّها.
 
 
ويتطلع كلّ من أشكنازي والأمير السعودي لسحب السيطرة على الفندق من روي، الذي ألبس بتهمة الاحتيال وسرقة المليارات من المستثمرين منذ عام 2014.
 
 
وقال المتحدّث باسم مجموعة صحارى أنّه لا صفقة مشابهة على طاولة بلازا، ردّا على استعلام PTI ، وقال المتحدث باسم الفنادق الثلاثة أنّها متداخلة بحيث لا يمكن بيع بلازا فقط.