جزيرة كالالا: جوهرة كاريبية جديدة

الثلاثاء 30 أيار 2017

جزيرة كالالا: جوهرة كاريبية جديدة
 
 
قد يبدو هذا المنظر الذي تشاهدونه في الصورة كمشهد جزيرة بدائيّة مثاليّة، إلا أنّها تخبّئ لكم مفاجآت عصريّة جديدة.
 
 
ولا يقتضي المكوث على هذه الجزيرة بالجلوس على سطح الكوخ الخشبي والتأمّل بالمياه الفيروزيّة أثناء الاستمتاع بتغريد العصافير. فمن بين هذه المفاجآت نذكر قائمة طعام عالمية من 7 مراحل عمل على تطويرها شيف تدرّب في ظلّ دار ميشلين للطهي. هذه هي أحد تلك الأسباب التي تدفعكم الى البقاء على جزيرة كالالا Calala الكاريبيّة. 
 
 
وليست جزيرة كالالا إلّا واحة من الصّفاء، في مجموعة جزر "بيرل كايس" المثالية على طول ساحل البحر الكاريبي في نيكاراغوا. وعلى ما يبدو، لا تزال هذه الجزيرة بمعظمها غير مأهولة وغير مكتشفة لأنها تشكّل جزءاً من منطقة كاريبيّة مخبّأة وبعيدة عن الأنظار، ما يجعلها "مهرباً" مثالياً من الهموم اليومية والضغوطات المتراكمة. 
 
 
وهذه الجزيرة بعيدة نوعا ما، لذلك لا بدّ ان يكون الوصول اليها مغامرة بحدّ ذاتها. ويمكن بلوغها من مطار بليفليدز الصغير حيث يمكنكم رؤية قطعان الماعز أثناء الهبوط. وستقلّكم قوارب البانكا التقليدية من نيكاراغوا الى الجزيرة حيث ستترافقون مع أشجار المانغروف المحلّيّة وبعض قوارب الصيادين في القرى المجاورة. قد تستغرق هذه الرحلة التي تبدأ بالانطلاق من بحيرة في الداخل لتمتدّ الى البحر المفتوح، حوالي الساعتين من الوقت.
 
 
وعند الوصول ستكونون على موعد مع طاقم عمل كالالا المضياف الذي سيتقبلكم بمشروب الرام وغيرها من العصائر المحلّيّة المنعشة. وتتميز الغرف والأكواخ بالتصاميم المتجانسة مع الطبيعة المحيطة ليشعر الضيوف بروح الكاريبي الى ابعد حدّ.
 
 
ولا تزال القائمة طويلة فيما يتعلّق بالضيافة والاوقات الممتعة التي يمكن قضاؤها على هذه الجزيرة المغرية.
 
 
لا تتأخّروا ولا تفكّروا مطوّلا، لأنّ جزيرة كالالا هي المكان الأنسب لقضاء العطلة القادمة.