أكبر صندوق رأس مال جريء في الشرق الأوسط

الجمعة 26 أيار 2017

أكبر صندوق رأس مال جريء في الشرق الأوسط

 

تؤمن مجموعة الاتصالات السعودية بأن منطقة الشرق الأوسط تشهد تحولًا رقميًا مليئًا بالفرص في مجالات الاقتصاد الرقمي المختلفة وأن المستقبل ينطوي على تغييرات جذرية في نماذج الأعمال الحالية. و لذلك، فإن المجموعة تعلن اليوم عن تأسيس STV، صندوق رأس المال الجريء التقني، بهدف النمو الاستراتيجي والمساهمة بشكل كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال الاستثمار في المجالات الرقمية الجديدة وتوسيع منظومة الابتكار الرقمي في المنطقة عموما والمملكة خصوصاً.

 

طموح الشركة كبير واليوم تم اعتماد STV بحجم 500 مليون دولار أمريكي مما يجعله أكبر صندوق رأس مال جريء مؤسسي للتقنية في المنطقة. وسيكون لـ STV استقلالية تامة وحوكمة مستقلة تتبع لأفضل الممارسات المؤسسية العالمية تتيح لها الاستفادة من أصول الشركة لتحقيق ميزة تنافسية لاستثماراتها و تمكنها من دعم المنظومة الإقليمية، و ستدار STV من قبل فريق قيادي مكون من أفضل الكفاءات إقليميا ودوليًا في هذا المجال.

 

وفي هذا السياق قال الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية "نشعر بالفخر إزاء هذه الخطوة التاريخية لشركة الاتصالات السعودية والتي ستكون نقطة تحول محورية لمنظومة التقنية في المنطقة. لدى شركات الإتصالات عالميًا خيارين - إما التغيير والتطور إلى شركات رقمية أو البقاء كمزودي خدمات تقليدية.اخترنا أن نسلك الطريق الأول بقوة، فشركة الاتصالات السعودية تمتلك المقومات والموارد والأصول الاستراتيجية لعمل نقلة نوعية في قطاعات التقنية والشركات الريادية التي تعمل على تحويلها والمساهمة في توفير بيئة مناسبة للمبدعين ورواد الأعمال."

 

وقال المهندس عبدالرحمن طرابزوني الرئيس التنفيذي لـ STV "نؤمن أننا قادرون على صناعة المستقبل والاستثمار في محركات النمو التقنية القادمة في المنطقة. موازين القوى والقيمة في اقتصاديات العالم ستشهد تحولات عميقة بسبب التسارع التقني وسنعمل جاهدين أن تكون STV مرتكز صناعة القيمة الجديدة لشركة الاتصالات السعودية والمنطقة في خضم هذا التحول."

أحدث الأخبار السبّاقة