Bovet تجسّد صناعة الساعات التقليدية

الجمعة 26 أيار 2017

Bovet تجسّد صناعة الساعات التقليدية

 

إن ساعة Virtuoso VIII هي التعبير المطلق عن الفن الحِرفي لصناعة الساعات التقليدية منذ 182.

 

في العام 1822, قام الأخوان Bovet برفع فنون صناعة الساعات إلى أعلى المستويات، وبدأ باسكال رافي بالحفاظ على هذا الفن وتخليده منذ العام 2001, وإن تصميم ساعة Virtuoso VIII هو خير دليل على ذلك. نجد مثلاً الجهتين من الصفيحة مزينتين بجسور مميزة بشكلها الذي يذكّرنا فوراً بساعات الجيب من Bovet، كما نجد عليها أشكالاً ويتطلّب العمل عليها مهارات عالية ونقوش Fleurisanne دقيقة الصنع. تتميز الجسور بحوافها المشطوبة والمصقولة والتي تشكّل إطاراً لنقش Fleurisanne؛ تجسّد كل هذه العمليات والفنون براعة لا تضاهى لدى الحرفيّين اليدويين الذين يبتكرون ساعات Bovet.

 

 أما صنّاع القرص فيظهرون جمال الحركة على طريقتهم من خلال ابتكارهم لقرصين متناغمين ومتداخلين في بعضهما البعض؛ نجد في القرص الأول عرض احتياطي الطاقة، أما الثاني فمخصّص لعرض الساعات والدقائق، ونجد فيه أيضاً فتحة عرض التاريخ. وبهدف إخفاء الآليات التي قد تتداخل مع قراءة الوقت، تم تقليص مساحة الأقراص إلى أصغر ما يمكن، وتفصل بينها وبين الجسر مشابك مصقولة يدوياً.

 

يأتي القرص باللون العاجي الفخم أو الأسود الأنيق مع لمسات من اللون الأزرق، ونجد الأرقام وشكل العقارب مستوحاة جميعها من مجموعات Bovet لساعات الجيب التقليدية.