Apple تخطو نحو 5G

الخميس 25 أيار 2017

Apple  تخطو نحو 5G

 

تقترب Apple  أكثر فأكثر من شبكات انترنت المستقبل السّريعة للغاية، أو على الأقلّ من القدرة على اختبارها.


فالشّركة قدّمت طلباً للحصول على رخصةٍ من أجل اختبار تكنولوجيا الانترنت ذات الأمواج الملّمتريّة، المعروفة أيضاً ب5G، مع هيئة الاتّصالات الفدراليّة الأميركيّة، وذلك بحسب موقع Business Insider. ومن المتوقّع أن توسّع هذه التكنولوجيا المستقبليّة مجال استخدام الشّبكات وتزيد من سرعتها، ما قد يجعل، على الأرجح، هاتفك ال iPhone  أسرع بكثير ممّا هو عليه اليوم.

 

ولا يمنحنا الطّلب التفاصيل الكثيرة حول الاختبارات، لكنّه يشير إلى أنّ الاختبار "سيجمع المعلومات الهندسيّة حول كيفيّة عمل الأجهزة على شبكات الانترنت اللاسلكيّة المستقبليّة من نوع 5G." وتخطّط الشّركة لإجراء الاختبارات في مركزين مختلفين في منطقة سيليكون فالي، الأولى في ميلبيتاس، والثّانية أقرب إلى مركز الشّركة الأساسيّ في كوبيرتينو، وستستمرّ هذه الاختبارات لسنة كحدٍّ أقصى.

 

والأهداف وراء السّعي لنيل هذه التكنولوجيا واختبارها، غير تحضير هواتف iPhone  للاتّصال بانترنت ال5G، ليست واضحة. لكنّ موقع Business Insider  أشار إلى أنّ إحدى التقنيّات التي تسعى Apple  إلى اختبارها، تقنيّة 28GHz، يمكن استخدامها للاتّصالات بين الأرض والفضاء، بالإضافة إلى أنّ الشّركة وظّفت أخيراً خبيرين سابقين في الأقمار الصّناعيّة لدى Google، ضمن إطار شراكة محتملة مع Boeing  من أجل خلق شبكاتٍ تعتمد على الأقمار الصّناعيّة، مثل SpaceX. ولم تعلّق Apple  بعد على هذه النظريّة.