سافر بالجو كأنك في سيارة مكشوفة

الأربعاء 24 أيار 2017

سافر بالجو كأنك في سيارة مكشوفة

 

تعرّفوا إلى طائرة Airbus الجديدة التي تمنحكم فرصة لتجربة سفر مذهلة وفريدة.

 

قدّمت شركة Airbus للطائرات آخر ابتكاراتها، وهو الديكور الداخلي لطائرة ACJ319neo الخاصة خلال مؤتمر ومعرض أعمال الطيران الأوروبية European Business Aviation Convention and Exhibition.

 

أطلقت الشركة على الديكور الجديد اسم Infinito، وهو نتيجة للجهود المشتركة بين شركة Airbus Corporate Jets وصانع السيارات الفخمة Automobili Pagani.

 

يقول المدير العام لشركة Airbus Corporate Jets السيد بنوا ديفورج، في تعليق له: "يمكّننا الجمع بين أفضل ما يمكن أن يجلبه عالم صناعة السيارات الفخمة ومجال الطائرات التجارية من إنشاء رابط بين زبائن من المجالين، وذلك من خلال إدخال ابتكارات جديدة إلى تصميم قمرة الطائرة وإرضاء أصعب الأذواق."

 

إن ما يميز ديكور Infinito هو السقف المصمّم من الزجاج الشفاف ليتمكّن الركاب من مشاهدة السماء من فوقهم طيلة رحلتهم، ويمنح هذا السقف إحساساً بالمساحة واللانهاية. إن الديكور الداخلي هو من توقيع فريق التصميم لدى Pagani، وهو يحاكي تصميم السيارة الفاخرة والباهظة الثمن، وتتداخل فيه المواد مثل الجلد والخشب وألياف الكربون بطريقة متناغمة جداً مطابقة لداخل سيارة Pagani Huayra.

 

ينقسم داخل الطائرة إلى عدة أقسام، منها السينما وغرفة الطعام وغرفة الجلوس، وتفصل بينها حواجز شفافة، تصبح غير شفافة بلمسة زر. يمكن لطائرة ACJ319neo أن تقلّ ثمانية ركاب لمسافة 7.800 ميلاً أو 15 ساعة متواصلة، هي مجهّزة بمحركات ديناميكية هوائية ذات مراوح فائقة الكفاءة، كما أنها مجهّزة للرحلات في أصعب الظروف مثل الارتفاعات العالية والحرارة العالية والمدارج القصيرة. يبلغ سعر طائرة Airbus A319neo 100 مليون دولار، بدون تكلفة ديكور Infinito