نخبة الجولف في حدث مميّز

الأربعاء 24 أيار 2017

نخبة الجولف في حدث مميّز

 

هذا الأسبوع، تجتمع نخبة الجولف في أول أبرز حدث  من الموسم في أوروبا.

 

 يجتمع نجوم الجولة الأوروبية في بطولة    BMW PGA  التي بدأت يوم أمس والتي تستمرّ حتى ٢٨ مايو الجاري في نادي وينتورث، لندن للبطولة الأولى في سلسلة Rolex Series.

 

 سيستضيف الملعب الغربي الأيقوني في النادي، الذي خضع لتغييرات واسعة في العام الماضي خصوصًا في البقع الخضراء، هذه البطولة المميّزة.

 

 تُعتَبَر بطولة BMW PGA  في الجولة الأوروبية أهم حدث في الجولف الأوروبي بعد البطولة المفتوحة وتبلغ جائزتها سبعة ملايين دولار اعتبارًا من هذا الموسم.

 

يقود هذا الحقل العالمي البطل هنريك ستنسون، الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية جاستين روز، "السيد رايدر كاب" إيان بولتر والبطلان مارتن كايمر وداني ويليت.

 

أما حامل اللقب فهو الانجليزي كريس وود، البالغ من العمر ٢٩ عامًا، المعجب بالتصميم الجديد للملعب.

 

 ومن جانبه، يركّز وود على  الدفاع الناجح عن اللقب ويقول إن هذا الحدث هو الأول بالنسبة إليه وهو حدث ضخم فى الجولة الأوروبية. أما عن التغيير الحاصل في الملعب، فيقول وود عن إزالة ٢٩ مخبأً وإعادة تصميم المخابئ الأخرى إن هذا الأمر يسمح للاعبين أن يكونوا أكثر هجوميةً إذ سيكونون قادرين على الوصول إلى بعض المساحات الخضراء من ممرات المخابئ.

 

ويضيف أن هذا الأمر من شأنه أن يزيد المنافسة اثارةً وأنه لو كان متفرّجًا، لأراد أن يرى  الطيور والنسور. ويعتقد وود أن هذا العام سيكون ممتعًا.

 

ويشار إلى أن BMW  خلقت هذا العام حافزًا اضافيًا للضربات المذهلة على الحفرة ١٨: إذا قام اللاعب بثلاث ضربات تحت المعدل في حفرة واحدة، سيُكافأ بسيارة BMW i8.وعلاوةً على ذلك، هناك مكافآت أخرى.