Jaquet Droz: ساعات تحكي التاريخ

الأربعاء 24 أيار 2017

Jaquet Droz: ساعات تحكي التاريخ

 

تعرّفوا معنا إلى مجموعة ساعات جديدة من Jaquet Droz مع لمسة الزخارف الذهبية.

 

تأخذنا تقنيات تعتمدها دور صناعة الساعات الفخمة إلى عالمٍ سامٍ من السحر والروعة، ونأخذ على سبيل المثال هنا الحرفيّين الذين يعملون في قسم Jaquet Droz Ateliers d’Art والخبراء في فن الطلاء المذهّب. تناقل الصاغة هذه التقنية منذ عصر النهضة وبلغت ذروتها في القرن الثامن عشر، وهي عبارة عن تقنية تمزج بين التاريخ العريق والمستقبل الواعد. تقضي هذه التقنية بتطبيق طلاء Grand Feu يدوياً في كل ساعة، وتخلق عناصر الذهب الرقيقة أشكالاً وزخارف معقّدة ورائعة الجمال، يتم تثبيتها لاحقاً بواسطة طبقة من الطلاء الشفاف. يتم أخيراً تعريض كل قطعة لدرجة حرارة عالية ليثبّت الطلاء والألوان.

 

يتم استخدام هذه التقنية السنة في ستة نماذج من Jaquet Droz، تجمع بين أصالة التاريخ وإبداعات الحاضر في شكل العصفور الذي يعتبر رمزاً غالياً على قلب مؤسّس الدار بيار جاكيت دروز. تحتفل ساعة Petite Heure Minute مثلاً بغنى اللونين الأزرق والأحمر في الطلاء بساعات تأتي بثلاثة قياسات: 35 و-39 و-43 ملم، أما ساعة Grande Seconde فتتوفّر مع ميناء مزيّن بطلاء Grand Feu مع لمسة من البريق بعلبة قياسها 43 ملم مصنوعة من الذهب.

 

تقدّم الدار أيضاً ساعة توربيون استثنائية تتحدّى قوانين الجاذبية وتتميز بتصميم يردّنا إلى القرن التاسع عشر بسحره وفخامته. إن جميع الساعات في هذه المجموعة أيقونية ونادرة الوجود، مصنوعة بتقنية برعت فيها الدار منذ عصر التنوير، فمنحت كل ساعة ألواناً عميقة ولمسةً مبهرة حول المعصم، وتكتمل مع السوار المصنوع يدوياً من جلد التمساح. 

أحدث الأخبار السبّاقة