لماذا ينمو قطاع تسوّق الرّجال الإلكتروني؟

الثلاثاء 23 أيار 2017

لماذا ينمو قطاع تسوّق الرّجال الإلكتروني؟

 

غالباً ما تركّز المواقع الإلكترونيّة التسوقيّة على النّساء، ولكن ما الذي يقف وراء ازدهار قطاع التسوّق الإلكتروني لدى الرّجال؟


1- قوّة الشّراء: منذ خمس سنوات، كان تسوّق الرّجال الإلكتروني محدوداً في ما يتعلّق بالموضة والستايل، وذلك لأنّه كان من المعتقد أن الرجال لا يتسوّقون بهذه الطّريقة. ولكن يبدو أنّ 70 في المئة من الرّجال يشترون إلكترونيّاً، بحسب استطلاعٍ للرّأي، ما يؤدّي إلى تزايد توفّر مواقع التسوّق لهم.

 

2- سهولة إيجاد المطلوب: من قبل، كان من الصّعب على الرّجال أن يجدوا ما يحتاجون إليه في الأسواق المحدودة و"المختبئة" في ظلّ الأسواق النّسائية. لكنّ الأمر بات أسهل مع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المتوفّرة.

 

3- احتياج الرّجل إلى قطع معيّنة: ليس من الصّعب أن يختار الرّجل ما يحتاج إليه، ولا يختار القطع الكثيرة لأنّ طريقته غير معقّدة في اللّباس. لذلك، هو يعرف ما يريد، يبحث عمّا يحتاجه ويشتريه ببساطة.

 

4- سهولة الشراء: يقدّم التسوّق الإلكتروني السهولة التي يبحث عنها الرّجال لدى شرائه لأغراضه، من دون أيّ تعقيدٍ أو عناء، ما يشجّعه أكثر على التسوّق.

 

5- تخصّص المواقع: أصبحت مواقع التسوّق الإلكتروني للرّجال تتخصّص بنوعٍ معيّن من الثياب أو الإغراض، فتسهّل عمليّة البحث، الاختيار والتسوّق على الرّجل.

 

6- وفاء الرّجال للعلامات التجاريّة: استطاعت معظم مواقع التسوّق أن تكسب وفاء الرّجال كونها تقدّم لهم ما يحتاجونه بأجود نوعيّة وأفضل خدمات، فبات الرّجال يعرفونها واعتادوا على التسوّق منها.