بنتلي تخصص مربّي الصقور

الثلاثاء 23 أيار 2017

بنتلي تخصص مربّي الصقور
 
 
تألّقت سيارة بنتلي Bentley بلباقة مرّة أخرى، وهذه المرّة إزاء ابتكارها مجموعة إكسسوارات رائعة لعشّاق رياضة الصّيد بالصّقور، وذلك من خلال تقديم نسخة Bentayga Falconry من Mulliner.
 
 
وتتميّز هذه الإضافة الرّائعة في السّيارة الفاخرة بوحدتين مستقلّتين يكسوهما نسيج الفلّين الطّبيعي وتجمع الوحدة الأولى، او وحدة الطيران الرئيسية، التجهيزات اللازمة لرياضة الصيد بالصّقور، أمّا الوحدة الثانية فهي عبارة عن صندوق للمرطّبات يحوي ثلاث زجاجات معدنيّة وأكوابا متينة وفوطا مرطّبة للوجه. 
 
 
تتميز الأولى باللون الأسود "بيانو بلاك" وتحمل علامة الصقر الشروقي وفي أسفلها درج من إنتاح العلامة التجاريّة "هوتسبور" Hotspur ويضم أجزاءً مستقلّة لوضع وحدة تعقّب الطّيور بنظام الـGPS، ومنظار مكبّر، وأغطية لرؤوس الطيور وقفّازات جلديّة مصنوعة يدوياً.
 
 
وإكراماً لهذه الرّياضة التّاريخية العريقة، اختارت الشّركة فصيلة صقر الشّروقي تحديداً لتزيّن به اللوحة الخشبية في سيارة مولينر الخاصّة بطراز "بنتايغا فالكونري" لأنّها الفصيلة الّتي يتم استخدامها للصّيد على مدار آلاف السنين، بالإضافة الى استمرار الصيّادين على اقتنائها بإقبال واسع والقيمة العالية التي تتمتّع بها هذه الطيور اليوم إذ تصل أسعار بعضها إلى 1,000,000 دولار أمريكي. 
 
 
أبدعت "مولينر" في هذا الإنتاج المميّز بصورة خاصّة في تلك الكسوات الخشبيّة الأنيقة التي لا تماثل أيا من التّصاميم الأخرى المطروحة مطلقاً. ويظهر الابداع الحرفي والمهارة الواضحة للحرفيين في الاختيار الصحيح لقطعة الخشب  بناءً على مواصفاتها الفريدة، التي تحاكي شكل رمال الصّحراء المتموّجة بفعل الرياح وتجعل منها التصميم الأول للتعبير عن الرياضة العريقة.