اعتدال المركز السبّاق في مكافحة التطرف

الاثنين 22 أيار 2017

اعتدال المركز السبّاق في مكافحة التطرف

 

دشّن الملك السعودي والرئيس الاميركي المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف:اعتدال .

 

فعلى هامش الزيارة التاريخية للرئيس الاميركي دونالد ترامب الى السعودية أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هذا المركز السبّاق في الرياض  بمشاركة االملوك والقادة ورؤساء الوفود التي شاركت في القمة العربية الإسلامية-الاميركية.

 

احتفال التدشين بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وشاهد خادم الحرمين الشريفين والرئيس الاميركي والحضور فيلما تعريفيا عن المركز الذي أنشأته المملكة في سبيل مكافحة التطرف وتعزيز الاعتدال ، وشرح الفيلم ما يضم هذا المركز السبّاق من إمكانات تقنية وبشرية ، ومرتكزاته الفكرية والرقمية والإعلامية ، وتطرق الفيلم الى مهام المركز في رصد وتحليل نشاطات الفكر المتطرف .ويرمي المركز الى تأمين الوقاية والتوعية والشراكة ومواجهة الفكر الهدام.

 

الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف الدكتور ناصر البقمي شدد على اللحظة التاريخية في إطلاق "اعتدال" كخطوة صلبة لمواجهة التطرف.

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية أنّ تأسيس "اعتدال" يستكمل الجهد الكبير الذي بذلته الدول الإسلامية في حربها على الإرهاب والفكر المتطرف .واستشعارا من هذه الدول بأنّ محاربة هذا الفكر الدخيل هو أولوية قصوى للمسلمين والعالم . وسيشكل مركز"اعتدال" تكتلا عالميا لمواجهة التطرف الذي يهدف الى تدمير الحضارة البشرية.