تحديثٌ لنظام أندرويد تيفي

الأحد 21 أيار 2017

تحديثٌ لنظام أندرويد تيفي

 

خضع نظام أندرويد تيفي إلى تجديدٍ يحتاج إليه كثيراً، تترجم بإضافة ميزة معاونة Google (Google Assistant) إليه.


ولا تتميّز المساحة الجديدة فقط بجمالها، إنّما هي مصمّمة لتقديم المحتوى ذات المستوى العالي. وأكّدت مديرة قسم أندرويد تيفي، ساشا برويتير، أنّ الشّركة فكّرت مليّاً بما لا يجري على ما يرام في نظام أندرويد تيفي، فتوصّلت إلى أنّه من الأفضل تسهيل عمليّة وصول المستخدمين إلى المحتوى، خصوصاً مع توفّر كمّيات أكبر وأكبر من المحتوى.

 

وتُقسم المساحة الجديدة إلى عدّة أعمدة، الأوّل مخصّص للتطابيق، والثّاني خاصّ بالفيديوهات التي يودّ الشّخص أن يراها لاحقاً أو المرتبطة بآخر مشاهداته. والأعمدة الأخرى تقدّم المزيد من تطابيق الفيديو التي قد يحبّها المستخدم.

 

والأجمل، هو أنّ معاونة Google  الشّهيرة تسهّل استخدام نظام أندرويد تيفي، وهي ستُطلق فيه قريباً، قبل نهاية هذا العام. وبكلمة OK Google  البسيطة، يمكن للشّخص أن يطلب من المعاونة، صوتيّاً، أن تعرض له الفيديوهات والحلقات، وتوقّعات الطّقس، أو أن تتحكّم بمنزله الذّكي، وغيرها من الخيارات. وصحيحٌ أنّ على العمليّة أن تتمّ الآن عبر جهاز التحكّم عن بعد للتلفاز، ولكن قريباً، سيتمّكن المستخدم من التحدّث مباشرةً إلى تلفزيونه من دون أيّ وسيط. ويبدو أنّ مستقبل مشاهدة التلفزيون يبدأ من التحكّم به صوتيّاً!