Elextra: أكثر سيّارة إسراعاً

السبت 20 أيار 2017

Elextra: أكثر سيّارة إسراعاً

 

كشفت شركةٌ سويسريّة اسمها Elextra  عن سيّارتها الكهربائيّة الخارقة التي تعد بأن تكون أكثر سيّارة إسراعاً على الإطلاق.


وتقول الشّركة إن سيّاراتها تستطيع أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من 2.3 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ ساعة. أمّا حاليّاً، فأكثر سيّارة إسراعاً في العالم هي التيسلا موديل S P100D، التي تنتقل من 0 إلى أقلّ من 100 كلم/ ساعة في 2.4 ثانية.

 

وتعتمد سيّارة Elextra  على محرّكٍ كهربائيٍّ مزدوج يولّد قوّة 680 حصان، وتتمتّع بهيكليّة خفيفة الوزن، كون هلكها وتركيبتها الدّاخليّة مصنوعان من ألياف الكاربون، ما يبرّر قدراتها الهائلة. وخلافاً للسيّارات الخارقة التقليديّة، تتضمّن سيّارة Elextra  أربعة أبوابٍ وأربعة مقاعد، بالإضافة إلى الدّفع الرّباعي بفضل تمركز كلّ محرّك على أحد محوري العجلات. ويمكننا تقريب فكرة هذه السيّارة إلى الGLM G4  الكهربائيّة الخارقة التي ظهرت في معرض باريس للسيّارات عام 2016.

 

ولا نعلم هويّة البطّارية المستخدمة، لكنّ الشّركة تؤكّد أنّه يمكن على المشترين توقّع على الأقلّ 595 كلم من الاستمراريّة للسيّارة بعد جلسة شحنٍ كاملة. ومصمّم السيّارة هو روبيرت بالم السّويسري، مؤسّس شركة Classic Factory  للتصميم، ومبتكر تصاميم سيّارات Lyonheart K  الرياضيّة. وحاول في Elextra  أن يجمع بين حبّه للتصميم الكلاسيكيّ والتكنولوجيا العصريّة.

 

وسيتمّ إنتاج هذه السيّارة في مصنعٍ مستقلّ في شتوتغارت الألمانيّة، ولن تُصنع منها سوى 100 نسخة فقط.