حاكم دبي يتوّج صنّاع الأمل

الجمعة 19 أيار 2017

حاكم دبي يتوّج صنّاع الأمل

 

توّج  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خمسة صنّاع أمل بلقب"صانع الأمل الاول".

 

الشيخ محمد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قدّم مكافأة مالية لكل فآئز بقيمة مليون درهم لتبلغ قيمة جائزة"صناع الأمل" خمسة ملايين درهم ، لتكون هذه الجائزة الأغلى في العالم.

 

لجنة التحكيم استعرضت المشاريع والمبادرات الانسانية للمرشحين من صناع الامل الذين وصلوا الى النهائيات وهم :

 

المغربية نوال الصوفي التي كرست حياتها في إيطاليا لإنقاذ اللاجئين الفارين الى أوروبا عبر قوارب الموت ، فأنقذت ٢٠٠الف لاجئ.

 

هشام الذهبي من العراق الذي تبنى قضية أطفال الشوارع في العراق فرعاهم نفسيا وصحيا وتربويا وتعليميا.

 

معالي العسعوسي من الكويت التي هاجرت الى اليمن فنفذت عددا من المبادرات الانسانية.

 

ماجدة جبران أو ماما ماجي من مصر التي كرست نفسها لخدمة الفقراء.

 

الخوذ البيضاء أو منظمة الدفاع المدني السوري الذي يعمل عناصرها علي انقاذ ضحايا القصف في سوريا.

 

كلمة الشيخ محمد بن راشد

 

في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي للاستوديوهات أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة "صناع الأمل" وتفاعل الناس معها، مؤكدا سموه أن "صناع الأمل " نجحت في أن تظهر أجمل وأنبل ما في عالمنا العربي وهي قوة الأمل الموجودة لدى شبابنا"، مضيفا أنه " رغم استشراء اليأس في منطقتنا إلا أن مبادرة " صناع الأمل " أكدت لنا أن عالمنا العربي بخير وأن رجاله ونساءه مجبولون على فعل العطاء".

 

وقال سموه: "لا توجد قوة في الحياة تغير المجتمعات نحو الأفضل أكبر من وقوة الأمل "، حريصا على التأكيد: "نريد أن نصنع أملا جديدا لملايين الشباب العرب بأن لهم دورا حقيقيا في خدمة مجتمعاتهم".

 

  وأضاف: " نحن لا يمكن أن نحيا ونرتقي إلا بالأمل .. وإذا فرطنا بالأمل نكون قد فرطنا بالمستقبل وبأي فرصة لنا لاستعادة مجد أمتنا العربية " ، مشيرا إلى أن "صناعة الأمل يجب أن تتحول إلى مقاربة مجتمعية شاملة على صعيد عالمنا العربي، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخنا".

 

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : " لدينا نجوم ونماذج للشباب في الكثير من المجالات الرياضية والفنية وحان الوقت لنصنع نجوما ونماذج من جنود الخير الذين وهبوا حياتهم لخدمة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين".

 

  وشدد سموه على أهمية المبادرة في تسليط الضوء على تجارب لافتة تظهر قيمة العمل الفردي الإيجابي الذي يعود بالنفع على المجتمع المحلي ويمتد تأثيره ليشمل أكبر عدد من الناس.

 

وقال سموه : "صناع الأمل هم الأبطال الحقيقيون، وهم النماذج الملهمة لملايين الشباب في الوطن العربي الذين يحتاجون إلى الأمل كي يحققوا طموحاتهم"، وأضاف: " إن الهدف من صناع الأمل تحويل الفرد العربي من شخص ينتظر الحظ أو الصدفة في حياته إلى شخص إيجابي ومبادر".

 

  وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " أن مبادرة صناع الأمل هي امتداد لعام الخير الذي تشهده دولة الإمارات، وهي رسالة تشجيع وعرفان من بلاد زايد الخير لجميع من كرس حياته من أجل الخير في وطننا العربي".

 

  وختم سموه: " لا يوجد أمل صغير أو كبير .. كل أمل يترك أثرا إيجابيا هو فعل عظيم" وفق ما ذكرته وكالة الانباء الاماراتية.