سيارة أستون مارتن تعود إلى سباق Nürburgring

السبت 20 أيار 2017

سيارة أستون مارتن تعود إلى سباق Nürburgring

 

من المقرّر أن تعود العلامة التجارية الفاخرة البريطانية أستون مارتن للمنافسة في سباق السيارات لمدة ٢٤ ساعةً  ADAC Zurich Nürburgring للسنة الثانية عشر.

 

 ستُختَبَر سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 8 التي قامت بأداء رائع في طبعة العام الماضي، إلى الحدّ المطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري عندما تتنافس على حلبة  Nordschleife  في سعي إلى الفوز في فئة SP8 التي كانت على وشك تحقيقها في عام ٢٠١٦.

 

 وفي اطار التحضير للتحدي المقبل، شاركت هذه السيارة في السباق التأهيلي ٢٤ ساعةً الأخير الذي عُقِدَ على مدى أكثر من ست ساعات محقّقةً الانتصار في أسلوب القيادة. وأظهرت سيارة فانتاج جي تي 8 قدرتها على تحدي جميع السيارات.

 

 سيستخدم هذه السيارة التي تحمل الرقم ٧ سائقا أستون مارتن رايسينغ دارين تيرنر ونيكي ثيم وسينضمّ اليهما بيتر كيت وماركوس لونغستراس اللذان تنافسا في وقت سابق من هذا العام جنبًا إلى جنب مع دارين تيرنر في سباق باثورست ١٢ ساعةً في السيارة عينها.

 

 وعن هذا الموضوع، يقول السيد دايفيد كينغ، رئيس أستون مارتن رايسينغ وكبير رؤساء العمليات الخاصة، إنه من الصعب ايصال فكرة أن المنافسة في سباق ٢٤ ساعةً في أي مكان هو بمثابة تحدي خصوصًا على حلبة Nordschleife المميّزة.

 

ويضيف أن سيارة جي تي 8 قامت بأداء جيد جدًا في سباق Nürburgring  ٢٤ ساعةً العام الماضي مشيرًا إلى أن السيارة تحطّمت في ظروف صعبة ولكنها كانت تقود فئتها وتعمل مثل آلية الساعة في الوقت عينه لذلك لديه توقعات عالية لنتائج أعلى هذه المرة.

 

منذ رحلتها التنافسية الأولى في عام ٢٠١٦، تُستَخدَم سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 8 للمساعدة على تطوير نظام NEXCEL للزيت النشط. النظام الثوري هو خلية زيت مختومة تحتوي على كل من زيت المحرك وفلتر الزيت يمكن استبدالهما في غضون ٩٠ ثانيةً فقط.

 

ستشارك في هذا السباق أيضاً سيارة أستون مارتن فانتاج في 12 رقم ٤٩ وسيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 4 رقم ٧٠.

 

يبدأ سباق   ADAC Zurich Nürburgring  يوم السبت ٢٧ مايو الجاري.