باركليز: النّمو الإقتصادي أكثر إشراقا

الخميس 18 أيار 2017

باركليز: النّمو الإقتصادي أكثر إشراقا

 

استناداً الى نتائج تقرير "كومباس" Compass الصادر عن قسم الخدمات المصرفية الخاصّة ويتضمّن توصيات استثمارية لأصحاب الثّروات في العالم، اعلن بنك "باركليز" Barclays انّ النمو الإقتصادي أكثر إشراقاً.

 

وحافظ التقرير على تخصيص حصّة مرتفعة لأسهم الأسواق المتقدّمة مشيراً الى إمكانيّة توفر أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية (باستثناء المملكة المتحدة) أفضل آفاق النمو للمستثمرين، ورفع تخصيص أسهم الأسواق النّاشئة في إطار استقرار الدورة الاقتصادية العالمية، مشيراً الى محافظة الأسهم الآسيوية على مكانتها كخيار استثماري مفضل، كما حافظ التقرير على تخصيص حصة مرتفعة للسّندات عالية الدخل وسندات الأسواق الناشئة.

 

وفي هذا الصدد علّق فرانشيسكو جروزولي، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، على التقرير قائلاً انّه بالرّغم من الوضع الرّاهن فإنّ خبراء الاستثمار الاستراتيجيين لدى ’باركليز‘ على تقة تامّة أنّه من شأن إمكانيات التّحسن الاقتصادي الدّفع بعجلة الأسواق نحو الأمام والتقدّم . مشيراً الى إمكانيّة ان يجد المستثمرون خياراً أفضل في تشغيل أموالهم ضمن فئات الأصول مثل أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة.

 

بالإضافة الى ذلك، لا بدّ التحسن الملموس في استطلاعات الثقة لقطاع الأعمال في مختلف الاقتصادات الرئيسية، بحسب جروزولي، ان يلقي الضّوء على آفاق أكثر إشراقاً للاقتصاد العالمي. من هنا يرسم خبراء’باركليز‘ خطّ مواصلة الاقتصاد العالمي نموه بوتيرة متسارعة مع انخفاض كبير في احتمالية انتهاء دورة الأعمال الحالية.