أبوظبي تنوّه بمدارس الأبطال والابداع

الأربعاء 17 أيار 2017

أبوظبي تنوّه بمدارس الأبطال والابداع

 

انتهت أنشطة حملة "أبطال الغد" و"برنامج المبدعين" لمجلس أبوظبي للتعليم.

 

الحفل الختامي أقيم بحضور حاشد خصوصا من أهل الطلاب المتفوقين ، فوزعت الجوائز والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على الفائزين .

 

وشهدت حملة "أبطال الغد" إقبالاً واسعاً من 75 بالمائة من طلبة المدارس التابعة لـ "مجلس أبوظبي للتعليم" ما شكل نقلة نوعية في الارتقاء بالمنظومة التعليمية المحلية وتنمية المواهب الطلابية بما يتواءم مع أعلى المعايير العالمية وأفضل الممارسات الدولية.

 

 وتخللت الحملة منافسات قوية يين الطلبة والطالبات في مختلف المجالات العلمية ورياضية وفنية وثقافية ضمن أجواء محفزة على التميز والتفوق.

 

بالمقابل شكل "برنامج المبدعين" منصة مثالية لاستكشاف أفضل المواهب الواعدة التي من شأنها الوصول إلى المنافسة العالمي مستقطباً 2593 مشاركاً في دورة العام الدراسي 2016/2017 مقارنةً بـ 1503 مشاركاً في دورة العام 2015/2016 شارك 20 بالمائة منهم في البرامج العلمية، فيما جذبت البرامج الفنية والموسيقية 30 بالمائة من الطلبة.

 

وأعرب سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم" عن سعادته بالإقبال الواسع الذي حظي به كل من "برنامج المبدعين" و"أبطال الغد" من الأوساط الطلابية التي أظهرت اندفاعاً كبيراً وقدرة عالية على تحقيق الريادة والتفوّق على المستوى الفكري والعلمي والثقافي والرياضي .

 

يذكر أن اختيار المدارس الفائزة جرى عن كل حلقة تعليمية على حدة، وذلك بناء على مجموع الدرجات الكلية وفقاً للمعايير المحددة من قبل لجنة التحكيم وبلغ عدد المدارس المكرمة 18 مدرسة في مكتب أبوظبي و18 مدرسة في مكتب العين و18 مدرسة في مكتب الظفرة وفق ما ذكرته وكالة الانباء الاماراتية.