جائزة "أبدع" تكرّم المواهب الاعلامية الشابة

الأربعاء 17 أيار 2017

جائزة

 

نظّمت مؤسسة الشارقة للإعلام حفلًا في جامعة الشارقة لتكريم الفائزين في جائزة "أبدع" لأفضل تقرير مرئي اعلامي.

 

نظّمت هذه المؤسسة الجائزة لطلاب الكليات، الجامعات والمعاهد في الشارقة وذلك بهدف تشجيع المواهب الاعلامية الشابة فضلًا عن تنمية المضمون الاعلامي والأبحاث في ما يتعلّق بتطوير اخراج التقارير المرئية من الناحيتين التقنية والفنية.

 

وانقسمت الجائزة إلى فئات عديدة على الطلاب الفائزين من الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة الشارقة.

 

فاز في المرتبة الأولى فريق ميثه علي محمد الكندي، حصة جرش محمد السويدي، خولة يوسف بيشوه، خولة حميد القايدي ومريم عطية رضوان ضمن فئة "أفضل عمل فني متكامل" وذلك تكريمًا لتقرير "أنا أشبه القصباء".

 

أما المرتبة الثانية، فكانت من نصيب فريق أحمد راشد الفلاسي، ديانا فرح، كاترينا قصباشي وشهلا أمين تكريماً لتقرير "THE JOURNY" " الرحلة". حلّ في المرتبة الثالثة فريق عبد الرحمن عز الدين الكلاوي، ديمة قصيباني ولجين حلواني تكريمًا لتقرير "Graffiti artists in the U.A.E" "فنانو الجرافيتي في الإمارات".

 

حصل أحمد راشد الفلاسي على جائزة "أفضل فكرة" لتقرير "THE JOURNY"، حسام إبراهيم على جائزة "أفضل اعداد" لتقرير "الجزيرة الحمراء"، أمينة عبد الله على جائزة "أفضل تعليق صوتي" لتقرير "الجزيرة الحمراء"، المها سعيد خليفة الكتبي على جائزة "أفضل تصوير" لتقرير "الحنين للماضي"، خولة يوسف بيشوه على جائزة "أفضل إخراج" لتقرير "أنا أشبه القصباء" وأسيل غالب علي على جائزة  "لجنة التحكيم الخاصة" لتقرير "الروتين القاتل".

 

 تأهّل ٧٠ تقريرًا من أصل ١٢٥ لنهائيات الجائزة وذلك من ٦٠٠ طالبًا وطالبةً واختارت هذه التقارير اللجنة المنظّمة للحدث.

 

بلغت قيمة جائزة المرتبة الأولى ٥٠٠٠٠ درهمًا، قيمة جائزة المرتبة الثانية ٣٠٠٠٠ درهمًا وقيمة جائزة المرتبة الثالثة ٢٠٠٠٠ درهمًا.

 

وتجدر الاشارة إلى أنه شارك في هذا الحفل عدد من الفعاليات المرموقة بما في ذلك الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي- رئيس مجلس الشارقة للإعلام ورئيس مؤسسة الشارقة للإعلام- ، أفراد لجنة التحكيم، سعادة محمد حسن خلف- مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام-  المديرين في الكليات والجامعات، بعض ممثلي وسائل الاعلام، الطلاب والطالبات وغيرهم.

 

وفي نهاية الحفل، تمّ تكريم المديرين والعمداء في جامعات وكليات الشارقة لجهودهم وتعاوناتهم الهادفة إلى جعل هذه الجائزة جائزةً ناجحةً وإلى تحقيق مساعيها.