" الفكر لا يواجه الا بالفكر"

الأربعاء 17 أيار 2017

 
" الفكر لا يواجَه إلّا بالفكر"! هذا ما أكّده مستشار خادم الحرمين الشّريفين أمير منطقة مكّة المكرّمة الامير خالد الفيصل، مشيراً الى انّ هذه المقولة هي السّبب وراء اختيار شعار" كيف نكون قدوة ؟" .
 
 
وإثر معرض ملتقى مكة الثقافي التشكيلي استهلّ أمير منطقة مكّة المكرّمة ندوة ” أسئلة القدوة” بــ طرح السّؤال: "لماذا هذا الشّعار والمشروع؟" مشيراً ّالى أنّه امتداد لمشاريع وشعارات سابقة ، بدأت مع ثقافة الأمل والتّفاؤل في مواجهة ثقافة الإحباط، وانتقلت في مرحلة أخرى نحو العالم الأوّل ثم احترام النّظام ومن ثم منهج الاعتدال السّعودي وسيتمّ الآن تداول موضوع ” كيف نكون قدوة؟”.
 
 
ويعود سبب اختيار شعار كيف نكون قدوة في هذا الوقت تحديداً، بحسب ما أشار اليه سمو الأمير، لأن الفكر لا يواجه إلا بالفكر.
 
 
وأتت هذه المقولة في زمن يضع البلاد أمام حملة شرسة ضد الإسلام والمسلمين، كما قال سموّه، ولا بدّ أن يكون الله سبحانه قد خصّها بوجود بيته العتيق فيها، ليبدأ شعاع الإسلام يشرق على العالم أجمع من هذه الأرض ويمتد إلى كل مكان بالرّغم من الضّغوطات.
 
 
وقال سموّ الامير خالد في كلمة ألقاها امام المشاركين في النّدوة انّ البلاد وقيادتها وشعبها تتحدّى باستمرار كل من يريد ان يحبط تقدّمها، مذكّرا بزيارة الرّئيس الاميركي السّابق فرانكلين روزفلت للعالم العربي واجتماعه مع الملك عبدالعزيز (رحمه الله)، قبل أن تصبح المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر مصدّري النّفط في العالم.
 
 
وأضاف أنها كانت زيارة للمجتمع وقيادته. واليوم اختار رئيس الولايات المتّحدة دونالد ترامب السّعوديّة ان تكون المحطّة الاولى من زياراته الى الخارج حيث سيلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز .