انتبهوا!الهجوم الالكتروني قد يتكرر اليوم

الاثنين 15 أيار 2017

انتبهوا!الهجوم الالكتروني قد يتكرر اليوم

 

أصاب الهجوم الالكتروني  ١٥٠ دولة وأصاب ٢٠٠الف ضحية.

 

هذا ما كشفه مدير وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الاوروبي(يوروبول) محذرا من مزيد من الهجمات اليوم الاثنين مع عودة الناس الى مزاولة أعمالهم بعد عطلة نهاية الأسبوع.

 

وأشار الى خطورة الهجوم الأخير الذي استخدم خاصية "الدودة الالكترونية" فانتشر تلقائيا.

 

وقال المسؤول الاوروبي أنّ الهجوم الالكتروني الذي طاول شركات كبيرة ومستشفيات ومصانع  خطير وتهديده يتصاعد ، وعبّر عن قلقه خصوصا حين يفتح الناس أجهزتهم صباح اليوم الاثنين.

 

وكانت الفرق الفنية سارعت أمس الاحد الى إصلاح أجهزة الكومبيوتر وسط مخاوف من تكرار الهجوم اليوم ما يؤشر الى حدوث فوضى في العالم الذي بات يرتكز بأعماله ونشاطاته على أجهزة الكومبيوتر.  

 

واستنفرت الشركات والمؤسسات العالمية اليوم فرقها الفنية لمواجهة أي هجوم محتمل.

 

وانتقدت الصحافة العالمية التسرّع الاوروبي في اعطاد معلومات عن اصابات الهجوم، واعتبرت انه من السابق لأوانه تحديد الرقم المتضرر ولكنها توقعت أن يفوق العدد عن ال٢٠٠الف ضحية.

 

.الادارة الاميركية استنفرت لمواجهة هذا الهجوم الذي وصفه الاوروبيون بالتاريخي واعتبره البعض انه بمثابة هجوم بحجم هجوم الحادي عشر من سمبتمبر 

 

.ولتدارك المخاطر رأس الرئيس الاميركي دونالد ترامب قبل عطلة الاسبوع الماضي اجتماعا لدرس مخاطر الهجمات الالكترونية ، وطلب من مستشاره لشؤون الامن القومي توم بوسرت متابعة ما بحثه المجتمعون

 

 وتابع الامنيون الاميركيون هذه الهجمات في الايام الثلاثة الماضية خصوصا مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الامن القومي الاميركي.  

أحدث الأخبار السبّاقة