نجاحٌ كبير لمعرض SmartEx في بيروت

الثلاثاء 16 أيار 2017

نجاحٌ كبير لمعرض SmartEx  في بيروت

 

ليتيسيا الحدّاد - بيروت

 

 حقّق مؤتمر SmartEx  للابتكارات الأوّل من نوعه في لبنان نجاحاً مهمّاً، حاصداً أصداء إيجابيّة من المشاركين والزوّار معاً.


وجمع هذا المعرض الذي استمرّ من الحادي عشر وحتّى الرّابع عشر من أيّار- مايو أهمّ الشّركات اللبنانيّة التي تعنى بالابتكارات والحلول الرقميّة والبرامج المنظّمة للأعمال، كما تخلّلته محاضراتٌ وندوات ألقاها أهمّ روّاد الأعمال ورؤساء الشّركات والمهندسون، على رأسهم معالي وزير الاتّصالات جمال الجرّاح، ومنظّم المعرض ورئيس مؤسّسة المؤتمرات والمعارض اللبنانيّة وشركة M.I.C.E. Arabia Group، السيّد إيلي رزق.

 

وهدف هذا المعرض إلى تعزيز الثّقة في الشّركات اللبنانيّة التي تقدّم الخدمات المعلوماتيّة والرقميّة، ودعم عملها من خلال تسليط الضّوء عليها وخلق أكبر عددٍ من فرص التعاون والعمل على مشاريعَ جديدة، تثبّت الهويّة البدعة التي لطالما تميّز بها اللبنانيّون.

 

وكان لشركات Alfa Telecommunications، وTouch Lebanon، وOgero Telecom، مشاركةٌ لافتة في المعرض، كونها عرضت آخر ابتكاراتها على الزّوار، وشرحت لهم الخطط المقبلة التي ستعتمدها، برعاية وزارة الاتّصالات، لتحسين خدمات الانترنت والتواصل، فتزيد من سرعتها ونطاق توفّرها، وتنوّع الحلول المعروضة على المستخدمين وتحسّن جودتها. ومثلاً، استطاع فريق عمل Ogero Telecom  أن يساعد الزوّار بسرعةٍ فائقة أثناء أيّام المعرض الأربعة لحلّ مشاكلهم ودعم أعمالهم، كمثالٍ لما ستصبح عليه جودة خدماتهم قريباً. والأهمّ يكمن في أنّ الوزارة تعمل جدّيّاً على تقوية البنية التحتيّة التي ما زالت تعاني من مشاكل متعدّدة في مختلف مناطق لبنان.

 

ومن المتوقّع أن يصبح هذا الحدث سنويّاً، يستقطب كلّ عام الشّركات اللبنانيّة والإقليميّة والدّولية المبتكرة للأنظمة والحلول، لتتشارك الخبرات، وتوسّع نطاق أعمالها، وتزدهر، فيزدهر معها لبنان.