مطار أبوظبي السبّاق في السفر الذكي

الجمعة 12 أيار 2017

مطار أبوظبي السبّاق في السفر الذكي

 

تميّز مطار أبوظبي بمنظومته للسفر الذكي.

 

وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي اطلعت على هذه المنظومة على هامش الاجتماع الثاني والثلاثين للمديرين العامين للجوازات في دول المجلس.

 

واستمعت الوفود إلى شرح عن مهام وأعمال قسم شرطة أمن المطار والأنظمة والأجهزة الحديثة المستخدمة في فحص الحقائب وتفتيش المسافرين ومنظومة السفر الذكي لتسهيل إجراءات السفر بسلاسة باستخدام التقنيات الحديثة في إنهاء معاملات المسافرين وأبرز النتائج التي حققها والفوائد التي عادت عليهم منذ تطبيقها.

 

و اطلعت الوفود التي رافقها اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة رئيس وفد الدولة في اجتماع المديرين على عرض ميداني عن الأنظمة الحديثة لمشروع تطوير نظام المنافذ الإلكترونية والذي يحتوي على العديد من الأنظمة التي توفر الأمن والأمان وتقدم خدمات متميزة للمسافرين.

 

وشملت جولة الوفود مرافق مطار أبوظبي الدولي حيث اطلعت على التقنيات الحديثة التي تستخدم في عملية التسجيل للبوابات الإلكترونية وسير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في مرافق المطار والإجراءات الأمنية المتبعة وتأمين المرافق بما يتماشى مع أحدث المواصفات والمعايير الدوليةوفق ما ذكرته وكالة الانباء الاماراتية.

 

وبعدما اطلعت الوفود الخليجية على إنجازات مطار ابوظبي كانت الآراء متفقة على ضرورة تعزيز التعاون لتطوير معاملات السفر في المطارات الخليجية التي باتت تشكل محطات مهمة على خريطة السفر الجوي في العالم.