القطرية بمسارها التاسع نحو المملكة

الأحد 14 أيار 2017

القطرية بمسارها التاسع نحو المملكة
 
 
وسّعت الخطوط الجويّة القطريّة شبكتها في المملكة العربيّة السّعودية مع إطلاق ثلاث رحلات أسبوعيّة إلى يُنبُع، وهي الوجهة التّاسعة للنّاقل القطريّ في المملكة.
 
 
تقع مدينة يُنبع في منطقة المدينة المنوّرة في غرب المملكة العربيّة السّعوديّة، والّتي اكتسبت مؤخّرا شعبيّة في المنطقة كوجهة سياحيّة. ومن بين مناطق الجذب السّياحيّة الرّئيسية فيها، نذكر ميناء الطّبيعية الّتي تحميها الشّعاب المرجانيّة، مما يجعلها بقعة مثاليّة للغوص.
 
 
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الّذي يشهد فيه مطار ينبع نمواً ملحوظاً في عدد الرّحلات الجويّة الدّوليّة، حيث وصل عدد المسافرين إلى 650 ألف مسافر في عام 2016 على متن 5392 رحلة جويّة.
 
 
وفي هذا الصّدد، افاد الرّئيس التّنفيذي لمجموعة الخطوط الجويّة القطريّة أكبر الباكر أنه من شأن الوجهة التاسعة نحو ينبع ان تقدّم مرونة إضافيّة للرّكاب الّذين يربطون تنقلاتهم بين آسيا والشّرق الأوسط وأوروبا والأمريكيّتين.
 
 
وستسيّر الخطوط الجويّة القطريّة، خلال رحلاتها الأسبوعيّة الثّلاث من وإلى يُنبُع، طائرة من طراز A320، التي تضمّ مقصورة من الدّرجة الثّانية مع 12 مقعداً من الدّرجة الأولى و 132 مقعداً من الدّرجة السّياحيّة.
 
 
وتجدر الإشارة الى انّ الخطوط الجويّة القطريّة تسيّر وتدير 151 رحلة أسبوعيّة إلى 8 مدن رئيسيّة في المملكة العربيّة السّعودية. وستؤدّي إضافة ينبع إلى زيادة عدد الرّحلات الأسبوعيّة للخطوط الجويّة القطريّة إلى السّعودية إلى 154 رحلة جويّة بدون توقف. ومن المقرّر ان تبدأ هذه الرّحلات الإضافيّة الى ينبع في 23 يونيو القادم.