الفيفا تردّ علي انتقادها

الجمعة 12 أيار 2017

الفيفا تردّ علي انتقادها

 

دافع جياني انفانتينو رئيس الفيفا عن الاتحاد تجاه الانتقادات التي تطاله.

 

انفانتينو اعتبر انّ الاتحاد الذي يرأسه يتعرّض لكثير من الاخبار الكاذبة والاتهامات ،وأكدّ أنّ إصلاحات وتغييرات عدة حصلت في الفيفا ، في الكلمة التي القاها امام الجمعية العمومية ال٦٧ للفيفا المنعقدة في العاصمة البحرينية.

 

وقال: "نحن نعيد بناء سمعة الفيفا بعد كل ما حدث. تولينا مسؤولية المنظمة وهي في أسوأ حالاتها" مضيفا أنه لا مكان لأي شخص يود زيادة ثروته "عن طريق إساءة استغلال كرة القدم".

 

واعتبر أنّ انتقاد الفيفا بقيادته ليس منصفا لأنّه رفع الشفافية وعزّز إجراءات المراقبة.

 

وقال:"هناك كم كبير من الأخبار الكاذبة والحقائق الزائفة التي تتردد عن الفيفا. توجيه الاتهامات للفيفا أصبح بمثابة رياضة وطنية في بعض الدول".

 

وأضاف:"في الماضي تعاقد الفيفا مع بعض الخبراء الذين يتقاضون مبالغ طائلة بالملايين للمساعدة في إصلاح الفيفا. اسمحوا لي أن أسألكم.. ماذا فعلوا؟ ببساطة أقروا نظاما عاجزا وفاسدا".

 

وتابع: "أين كان كل هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم زعماء وخبراء؟ كلهم أخفقوا على نحو مروع. لن أقبل.. لن نقبل بدروس في الإدارة الرشيدة من أي شخص أخفق على نحو مروع في حماية كرة القدم".

 

وأشاد  انفانتينو  بالنظام القضائي حول العالم قائلا "نحن بحاجة لدعمهم ونعول على مساعدتكم" مؤكدا أنه لن يسمح بارتكاب أي أخطاء في الفيفا.