بنك دبي الاسلامي يحصد جائزةً جديدةً

السبت 13 أيار 2017

بنك دبي الاسلامي يحصد جائزةً جديدةً

 

حصل بنك دبي الاسلامي، أكبر بنك اسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على الجائزة العالمية الاسلامية للأعمال في أول اصدار لها على الاطلاق في المنطقة.

 

  قدّم الجائزة صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، إلى الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الاسلامي.

 

تمّ تقديم هذه الجائزة كجزء من الطبعة ال-٢٣ لجوائز التميّز في الأعمال، تقديراً لمساعي البنك البارزة للتميّز.

 

 يشير حضور كلّ من صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إلى أهمية هذا الحدث المرموق فضلًا عن أنه يسلّط الضوء على الأهمية القصوى والتركيز الثابت اللذين توفّرهما قيادة دبي لجعل هذه الأخيرة الزعيم بلا منازع للاقتصاد الاسلامي العالمي.

 

وعن هذه الجائزة، قال الدكتور عدنان شلوان إن هذه اللحظة هي حقًا لحظة فخر بالنسبة إلى البنك. وأضاف أن هدف البنك منذ بداياته المتواضعة  منذ أكثر من أربعين عامًا هو انشاء مصارف وتمويل اسلامي  ليس فقط كبديل قابل للتطبيق، بل ربما كبديل أفضل.

 

وأشار إلى أنه شخصياً، وكلّ فرد في بنك دبي الاسلامي، يرى نفسه محظوظاً ومباركاً  للحصول على دعم من قيادة الإمارة. وصرّح الدكتور شلوان أيضًا أن تركيز حكومة دبي على تأسيس الإمارة كعاصمة عالمية للاقتصاد الاسلامي هو بلا شك عامل رئيسي للنمو الهائل الذي شهدته صناعة التمويل الاسلامي على مرّ السنين.

 

كما وقال أيضاً إنه اليوم، أصبح هذا القطاع حجر الأساس للقطاع المالي في البلاد وهو الآن مستعدّ لدعم قطاعات الأعمال الأخرى في الاقتصاد الاسلامي الأوسع.

 

تجدر الاشارة إلى أنه تمّ اطلاق الجائزة العالمية الاسلامية للأعمال في عام ٢٠١٦ على يد مركز تميّز الأعمال الاسلامي العالمي بهدف تشجيع النشاط الاقتصادي الاسلامي وافادة المجتمع.

 

 شملت الشركات المشاركة المؤسسات المالية الاسلامية فضلاً عن الشركات من قطاع العقارات وقطاع الأغذية وغيرهما من قطاعات السوق الأساسية.

 

ومن المتوقّع أن يجذب تطوير الاقتصاد الاسلامي الأوسع نطاق استثمار أجنبيًا مباشرًا وأن يعزّز الاستدامة الاقتصادية والتجارية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويشار إلى أن بنك دبي الاسلامي يحافظ على هيمنته على المساحة الاسلامية في البلاد باعتباره أكبر بنك اسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة وبين البنوك الأربعة الأولى في البلاد.

 

وقد كان البنك من أبرز الشركات الرائدة على مرّ السنين متجاوزًا معدل نمو السوق بشكل كبير. واليوم، يبقى بنك دبي الاسلامي من بين أفضل الأطراف الفاعلة في مواجهة التحديات في بيئة الاقتصاد الكلي العالمي ومتابعة جدول أعماله للنمو.