الإمارات في مهرجان كان

الجمعة 12 أيار 2017

الإمارات في مهرجان كان
 
 
في إطار جهوده الرّامية إلى دعم السّينما العربيّة وتعزيز دولة الإمارات العربيّة المتّحدة كمركز سينمائيّ رائد في المنطقة، سيشارك وفد الإمارات في رحلة إلى مهرجان كان السّينمائي السّنوي.
 

يضمّ الوفد ممثلين رئيسيين في صناعة السّينما بما في ذلك لجنة دبي السّينمائيّة والتّلفزيون ومدينة دبي للاستوديو ومهرجان الشّارقة الدّولي للطّفولة ومهرجان دبي السّينمائي الدّولي، وسيكون مقرّه في جناح الإمارات في المهرجان الذي يقام من 17 إلى 28 مايو 2017.
 
 
تمثّل هذه الدّورة من مهرجان كان السّينمائي، الذّكرى السّنوية السّبعين لإطلاقه، وتشهد حضور دولة الإمارات العربيّة المتّحدة في هذا الحدث المرموق للسّنة الخامسة عشرة على التّوالي، ومرّة أخرى، يوفّر جناح الإمارات في المهرجان نافذة مثاليّة للجمهور الدّولي، لقصص جديدة وآسرة من العالم العربي، وفرصة لاكتشاف أفضل الأفلام المحلّية والعربيّة وأفلام بوليوود وهوليوود المنتجة في الإمارات العام الماضي.
 
 
ويقع جناح الإمارات في القرية العالميّة، وسيكون بمثابة مركز المعلومات والاتّصال بالأعمال وترويج صناعة الأفلام الإماراتيّة إلى الأسواق الدّولية، ممّا يساعد على زيادة الفرص وتعزيز مكانة السّينما العربية على الساحة العالمية.
 
 
وبالإضافة إلى الذكرى السّنوية الخاصّة بالمهرجان، سيحتفل أيضاً ملتقى دبي السّينمائي، وهو سوق الإنتاج المشترك لمهرجان دبي السّينمائي الدّولي، بالذّكرى السّنوية العاشرة لهذا العام. منذ تأسيسه، كان ملتقى دبي السّينمائي ركيزة أساسيّة للصّناعة، كما دعم تطوير أكثر من 130 فيلماً، والتي حقّقت شهرة عالميّة.
 
 
 وكان هناك تعليق لرئيس دبي السّينمائي الدّولي السّيد عبد الحميد جمعة، ولمديرة مؤسّسة "فن"، الشّيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، بالاضافة الى المدير العامّ لمدينة دبي للاستديوهات، السّيد ماجد السّويدي، الّذي تحدّث عن انشاء مركز "إن5"، احد مبادرات الشّركة التي يمثّلها والّتي تبرز من خلالها اهمّية دورها في حضن المواهب الشّابة و تقوية منظومة ريادة اعمال الانتاج الاعلامي.