تعاون غرفة دبي مع القصيم والبحرين

الخميس 11 أيار 2017

تعاون غرفة دبي مع القصيم والبحرين
 
 
استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي، في إطار التّعاون والتّنسيق وتبادل الخبرات بين مختلف غرف التّجارة الخليجيّة، وفدين من غرفة تجارة وصناعة القصيم وغرفة تجارة وصناعة البحرين.
 
 
وتهدف هذه الزّيارة الى تبادل الخبرات والمعرفة، والاطّلاع على الممارسات الفضلى في مجال تسجيل العضويّة وشهادات المنشأ والتّصديقات والأنظمة الذّكيّة.
 
 
وخلال استقباله للوفد الزّائر، أشار عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التّجارية في غرفة دبي، الى اهميّة الدور الذي تلعبه إدارة خدمات العضوية والتوثيق التجاري في الغرفة. وأشار الى انّ العام الماضي شهد إصدار 923 ألف شهادة المنشأ التي أصدرتها الغرفة ، حيث تطبّق الغرفة أفضل الممارسات العالميّة المعتمدة في هذا المجال.
 
 
بالإضافة الى ذلك، أشار نصيب أن عدد دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع الصّادرة والواردة في الدولة بلغ 5500 دفتر إدخال لبضائع بقيمة تصل إلى 3.1 مليار درهم.
 
 
ولا بدّ ان يعكس التّعاون مع غرفتي القصيم والبحرين فعالية، وعمق الروابط الثنائية بحسب ما أشار اليه نصيب، مشدداً على أن خبرات غرفة دبي ومبادراتها المتنوعة مسخّرةٌ لخدمة الأشقّاء البحرينيين والسّعوديين. 
 
 
من جهة أخرى، قام الوفد بجولة تفقدية في مقرّ الغرفة بعد الاجتماع، حيث تم استعراض مزايا مبنى غرفة دبي الصّديق للبيئة والحائزة على شهادة اعتماد الرّيادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة (لييد). بالإضافة الى هذه الجولة، كشف الوفد عن الخدمات والمرافق الأخرى للغرفة وخصوصاً إدارة العضويّة والتّوثيق التّجاري.