"فيزا" والمنتدى السّعودي الأوّل للمدفوعات

الثلاثاء 09 أيار 2017

 
 
عقدت شركة "فيزا" Visa الرّائدة لتكنولوجيا المدفوعات مؤخراً، "المنتدى السّعودي الأوّل للمدفوعات" في الرّياض  في إطار مساعيها المستمرّة لبلوغ مستقبل خال من الدّفع النّقدي في المملكة.
 
 
وشهد هذا الحدث مشاركة أكثر من 50 عميل لديها وشريك لها، الّذين استمعوا إلى نخبة من خبراء القطاع. وحمل المنتدى عنوان "فهم أثر العوامل الاقتصاديّة الكلّية المتغيّرة على منظومة المدفوعات الرّقمية في المملكة" “Understanding the impact of changing macroeconomic factors” . 
 
 
وتشرّف الدّكتور ناصر السّعيدي، رئيس الشّؤون الاقتصاديّة والعلاقات الخارجيّة في مركز دبي الماليّ العالمي، ووزير الاقتصاد والتّجارة ووزير الصّناعة في لبنان بين عامي 1998 و2000، بإلقاء الكلمة الرّئيسية للمنتدى. 
 
 
وكان لعدد من خبراء "فيزا" العالمييّن كلمة في المنتدى مثل محمّد اسماعيل، النّائب الأوّل للرّئيس لشؤون التّسويق في منطقة وسط أوروبا والشّرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة الى بول مكريا، نائب الرّئيس لقسم المنتجات في منطقة وسط أوروبا والشّرق الأوسط وأفريقيا، جنباً الى شهباز خان، المدير المسؤول عن حلول الأداء في شركة "فيزا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
 
وتشرّف مدير عام شركة "فيزا" في السّعودية والكويت وعمان والبحرين، السّيد أحمد جابر بافتتاح اعمال المنتدى، ذاكراً انّ قطاع المدفوعات الإلكترونيّة في المملكة قد بدأ باستيفاء قدراته بالكامل. وأضاف أنّه فيما لا يزال الدّفع النقدي هو الوسيلة الأكثر تداولاً، تبدو الفرصة سانحةً أمام هذا القطاع ليتبوأ مكانة قوية في الاقتصاد السّعودي.
 
 
وأشار بالتالي أنّه في إطار مساعدة شركائهم وعملائهم على فهم المسار المحتمل لقطاع المدفوعات الإلكترونية بشكل أفضل، تفتخر شركة ’فيزا‘ باستضافة هذه النّخبة من أبرز خبراء القطاع لمشاركة خبراتهم وأفكارهم في المنتدى المذكور.