باركليز:أفضل بنك استثماري أجنبي

الاثنين 08 أيار 2017

باركليز:أفضل بنك استثماري أجنبي
 
 
تكريماً لريادته المستمرة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية ،منحت مجلّة "إيميا فاينانس" (EMEA Finance)،الرائدة في الخدمات المصرفية والمالية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بنك "باركليز" Barclays جائزة " "أفضل بنك استثماري أجنبي" في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
وتحتفي الجائزة المذكورة بإنجازات بنوك الخدمات المصرفية للأفراد وبنوك الخدمات المصرفية الاستثمارية، وأبرز الوسطاء ومديري الأصول المالية في الشرق الأوسط منذ العام 2008. 
 
 
وحصد البنك هذه الجائزة بفضل تميّز الخدمات التي يقدمها لعملائه، جنباً الى مكانته الاستثنائيّة في مجال المشورة وتعاملات أسواق رأس المال، بالإضافة الى توسّعه وانتشاره العالمي وقدراته الهائلة في تنفيذ أكبر الصفقات العالميّة وأبرزها.
 
 
وعُقد حفل تسليم "جوائز الإنجازات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط" السنوي المعهود هذا العام في إمارة دبي وأتت الجائزة من نصيب مصرف باركليز تأكيداً لمكانته الرائدة في مجال عمليات الدّمج والاستحواذ وإصدارات السندات المالية وأسواق أسهم رأس المال في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
 
 
ومن بين الصّفقات التي نفذها مصرف "باركليز" في الأشهر الـ 12 الماضية، نذكر صفقة استحواذها الثاني على’ميراماكس‘، الشركة الأمريكية الرائدة والمستقلة في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، بالإضافة الى استحواذ مجموعة ’بي إن‘ (beIN) الإعلامية على منصة ’ديجي-ترك‘ التركية للتلفاز المدفوع، ؛ والصكوك السيادية بقيمة 500 مليون دولار لصالح حكومة إمارة الشارقة جنباً الى بيع حصص ’إنفستكورب‘ في ’جالف كرايو‘ و’بولي كونسبت‘؛ وصكوك "موانئ دبي العالمية" بحوالي 1.2 مليار دولار وغيرها العديد من الصفقات...
 
 
وعلّق مكرم عازار، رئيس مجلس إدارة "باركليز" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس مجلس إدارة العمليات المصرفية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا على التكريم قائلاً انّ الجائزة المرموقة من ’إيميا فاينانس‘ تعكس بامتياز قوة حضور "باركليز" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً الى الدور البارز الذي تلعبه خدماته الاستشارية الرفيعة المستوى، وانتشاره العالمي الواسع، في تزويد خدمات استشارية وقدرات استثنائية في تنفيذ العمليات التي يطلبها العملاء.