هواتف مايكروسوفت قد لا تشبه الهواتف

الأحد 07 أيار 2017

هواتف مايكروسوفت  قد لا تشبه الهواتف

 

يبدو أنّ مايكروسوفت لن تستلم في صنعها للهواتف الذّكية، رغم أنّ آخر هاتفين منها كانا الLumia 950  و950 XL  في نوفمبر 2015


وبحسب المدير التنفيذيّ للشّركة، قد لا تشبه أجهزة مايكروسوفت المستقبليّة الهواتف الذّكية حتّى. وأشار المدير ساتيا ساديلّا إلى إنّ الشّركة تواصل التزامها بالهواتف الذّكية، وأنّها ستصنع على الأرجح المزيد من الهواتف، لكنّها ستقترب أكثر إلى أفكار Surface  المسطّحة منها، كي تضع لمستها المبتكرة على هذه الفئة من الإلكترونيّات.

 

وقال ساديلّا: "أنا أكيدٌ أنّنا سنصنع المزيد من الهواتف، لكنّها لن تشبه هواتف اليوم. وما فعلناه مع جهاز Surface  هو خير مثالٍ على ذلك. فلم تفكّر أي شركة قبلنا بهذا الابتكار، ال2 في 1. ونحن خلقنا هذه الفئة وجعلناها ناجحة لغاية أنّ دفعةً جديدة من أجهزتها آتية مستقبليّاً. وهذا تحديداً ما نريد فعله."

 

وحاولت الشّركة سابقاً أن تبتكر جهازاً يجمع بين هويّة الهاتف الذّكي والكمبيوتر المحمول، وهو الContinuum، لكنّه لم يلقَ نجاحاً بل فشل من جرّاء تشغيله المعقّد وغير الجذّاب. وتعلّمت الشّركة من هذه التجربة، وها هي الآن تحاول أن تنجح من جديدٍ في مجال الهواتف الذّكية الذي لا تشغل فيه سوى 1.59 في المئة من السّوق، مقارنةً مع 31,06% لiOS، و65,19%  لأندرويد. وهو من الذّكي أن تحاول الشّركة إعادة خلق الهاتف كي تتميّز بين منافسيها.