SpaceX تطلق أقمارها عام 2019

السبت 06 أيار 2017

SpaceX  تطلق أقمارها عام 2019

 

تبذل شركة SpaceX  الجهود لبناء شبكة من الأقمار الاصطناعيّة الخاصّة بها والمقدّمة لخدمات الاتّصال بالانترنت.


وهي نائبة المدير لقضايا الأقمار الصّناعيّة الحكوميّة، باتريسيا كوبر، التي أضافت المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع أثناء اجتماعٍ للجنة مجلس الشّيوخ حول البنية التحتيّة الخاصّة بهذا النّوع من الخدمات. وتخطّط الشّركة لتطلق أوّل مجسّمٍ اختباريّ للقمر الاصطناعي في الفضاء مع نهاية هذا العام، عسى أن يكون الإطلاق الرّسمي للوحدات الكاملة التشغيل عام 2019.

 

وبدأت بوادر اقتراب تحقيق مشروع الشّركة وإطلاقها للشّبكة عام 2024  حين أرسلت منشوراً إلى لجنة التواصل الفدرالية في نهاية العام 2016. وتتوقّع SpaceX  أن تحقّق أرباح 30 مليار دولار من هذه الشّبكة عام 2030، التي بدورها ستتمكّن من تمويل مهمّة مدير SpaceX  التنفيذيّ إيلون موسك المرجوّة، وهي الرّحلة إلى المرّيخ.

 

وقالت كوبر إنّ المجسّم الاختباريّ الثّاني سينطلق في الفضاء في أوّل أشهر العام 2018، وإنّ إطلاق الحملة عام 2019 يعتمد على أداء المجسّمين الاختباريّين. وفي عام 2024، ستطلق الشّركة، باعتقادها، نظاماً من 4,425 قمراً اصطناعيّاً بكامل قوّتها. وبعد إطلاق المرحلة الأولى، سيُضاف نحو 7,500 قمر.

 

وستستطيع هذه الشّبكة أن تقدّم المزيد من الشّبكة الاتّصاليّة للأشخاص الموجودين في المناطق النّائية وغير المكتفية من هذه الخدمة. وتعمل الشّركات الأخرى مثل Facebook، One Web  وحتّى Apple  على جعل الانترنت أكثر توفّراً لجميع النّاس.