وقتٌ قياسيٌّ جديد لل911 GT3

السبت 06 أيار 2017

وقتٌ قياسيٌّ جديد لل911 GT3

 

احتفلت البورش 911 GT3  الجديدة بأوّل يومٍ لها على مسار النّوربورغرينغ بدورةٍ استغرقت 7 دقائق و12,7 ثانية فقط، في قسم Nordschleife  الأسطوريّ.


وسبقت هذه البورش الطّراز السّابق ب12,3 ثانية، ما أدّى إلى تحقيقها رقماً قياسيّاً جديداً. وقال نائب الرّئيس لقسم سيّارات السّباق والGT  لدى بورش، فرانك- ستيفين واليزير: "عبر تحقيق هذا الوقت، لقد برهنّا أنّ ال911 GT3  لا تقدّم فقط أجمل خبرات القيادة، لكنّها أيضاً تقدّم أداءً مذهلاً على مسار Nordschleife. وكان التركيز على تحسين نوعيّة القيادة، وتعديل الزيادة في قوّة المحرّك."

 

وتعتمد ال911 GT3  أكثر على تكنولوجيا التسابق الصّافية، أكثر من الطّراز السّابق منها. فهي تعتمد على محرّكٍ بقوّة 500 حصان، موجودٍ أيضاً في سيّارة 911 GT3 Cup  للتّسابق. وتتزوّد هذه النسخة بتقنيّة الانعطاف الخلفي، وبنظام نقل القيادة السّابعيّ السّرعات، من Doppelkupplung  من بورش، وبعجلاتٍ من نوع Michelin Cup 2 N1  الرياضيّة.

 

ومع درجة الحرارة الخارجيّة من 8 درجات، ودرجة حرارة الأسفلت من 14 درجة، كانت الظّروف مثاليّة لاختبار هذه البورش، فانتقل المتسابق لارس كيرن إلى خلف عجلة قيادتها، وانطلق في الدّورة الأسطوريّة. وكانت البورش كوبي الخلفيّة الدّفع مثاليّة لتحقيق أفضل رقمٍ على مسار السّباق. وعلّق فرانك ستيفين واليزر: "إذا كان بإمكانك أن تقود بسرعة على مسار Nordschleife، يمكنك القيادة بسرعة في أيّ مكانٍ في العالم."