دليل عواصم الموضة الشهيرة

الجمعة 05 أيار 2017

دليل عواصم الموضة الشهيرة

 

إذا كنت من متتبّعي أحدث اتجاهات الموضة والأسلوب الشخصي، ليس هناك أفضل من الجمع بين الشغف للأزياء وبين الشعور بالمغامرة إذ هناك العديد من عواصم الموضة التي تشتهر بالموضة، الأزياء والرقي والتي يجب زيارتها حتماً.

في ما يلي، نعرض بعضاً من هذه العواصم.

 

١-باريس

تلعب هذه العاصمة دور موطن العديد من العلامات التجارية الفاخرة. وفي باريس، يمكن ايجاد الكثير من الأماكن للتسوق ذات الجودة العالية بما في ذلك شارع مونتين، شارع هوسمان وشارع سانت أونوريه.

تستضيف المدينة أيضاً أسبوع الموضة في باريس الذي يقام مرتين في السنة. وتنقسم أحداث هذه الفعالية إلى ثلاث فئات: أزياء الرجال، الخياطة الراقية أو الهوت كوتور والملابس الجاهزة للارتداء. الحدث الرئيسي في خريف هذا العام يمتدّ من ٢٦ سبتمبر إلى ٣ أكتوبر.

وعلاوةً على كل ذلك، هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أثناء الاقامة في باريس مثل برج ايفل أو قوس النصر.

 

٢-لندن

تمامًا مثل باريس، تستضيف لندن أسبوع الموضة مرتين في السنة ويجذب هذا الحدث الحشود من جميع أنحاء العالم.

هذا العام، يمتدّ هذا الحدث التجاري من  ١٥-١٩ سبتمبر وتشهد الفترة الممتدة من ٢١-٢٤ سبتمبر على سلسلة من الأحداث المفتوحة للمستهلكين كجزء من مهرجان أسبوع الموضة. يستقطب أسبوع الموضة في لندن الكثير من العلامات التجارية العريقة.

وبالاضافة إلى ذلك، يمكن زيارة كمية هائلة من الأماكن السياحية مثل المتاحف.

 

٣-نيويورك

هذه المدينة هي مقرّ أو مسقط رأس مصمّمي أزياء معروفين جداً وهي تحتضن واحداً من شوارع التسوق الأكثر شهرةً في الولايات المتحدة: فيفث أفينيو أي الشارع الخامس.

 في عام ٢٠١٧، يقام أسبوع الموضة في نيويورك من ٧ إلى ١٥ سبتمبر. ويمكن أيضاً التوجّه إلى المعالم البارزة هناك مثل تمثال الحرية أو مبنى إمباير ستيت.

 

٤-ميلان

تُعتَبَر هذه المدينة الشهيرة موطناً لعلامات تجارية معروفة جداً.

 في عام ٢٠١٧، تستقبل ميلان عرض أزياء الخريف من ٢٠ إلى ٢٧ سبتمبر مع عروض في الهواء الطلق.

وهناك، يمكن زيارة المعالم السياحية والثقافية العديدة بما في ذلك دومو ومسرح ألا سكالا.

 

 

 وتجدر الاشارة إلى أن هذه العواصم هي العواصم الأكبر والأشهر في عالم الموضة ولكن يوجد بعض العواصم الصاعدة مثل ساو باولو، طوكيو، برشلونة، برلين ولوس أنجلوس. وتحتضن هذه العواصم أيضاً اسابيع الموضة ومعالم سياحيةً خاطفةً للأنفاس.