غرفة دبي قريبا في الأرجنتين

الخميس 04 أيار 2017

غرفة دبي قريبا في الأرجنتين
 
 
 
في إطار فعاليات البعثة التجارية للغرفة إلى امريكا اللاتينية التي زارت البرازيل والباراغواي والأرجنتين،  كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن خططها بافتتاح مكتب تمثيلي خارجي جديد لها في بيونس آيرس العاصمة الأرجنتينية ، ليكون المكتب الثاني لها في أسواق امريكا اللاتينية بعد البرازيل.
 
 
وجرى هذا  خلال لقاء وفد البعثة التجارية لغرفة دبي مع نائبة الرئيس الأرجنتيني معالي كابريلا ميكيتي في بيونس آيرس. 
 
 
في مستهلّ اللقاء، رحّبت ميكيتي بإالإعلان الخاص بالغرفة مشيرة الى استعدادها لتأمين التسهيلات المطلوبة لتسريع افتتاح المكتب، وبدء أعماله بسرعة.
 
 
وأفادت معالي الوزيرة انّ المكتب سيعطي دفعة قوية للعلاقات المشتركة السلطات الأرجنتينية بتعزيز الروابط التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
من جهة أخرى، وفي مداخلة له أشار سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي إلى أن الأرجنتين تتّميز بإمكانات استثمارية ضخمة، في قطاعات الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية والسياحة والصناعات الزراعية والغذائية بالإضافة إلى قطاع التصنيع على وجه الخصوص. وأشار الى انّ الغرفة تنظر بإيجابية إلى السّوق الأرجنتينية كوجهة متميّزة للاستثمارات الإماراتية في هذه القطاعات. 
 
 
 يتطلّع الوفد الاماراتي لتعزيز حصّة تجارة دبي مع أمريكا اللاتينية ورفعها إلى 6 بالمئة في العام من نسبتها الحالية التي تبلغ 3 بالمئة، مشيراً الى انّه يمكن استيراد منتجات الألبان والفواكه واللحوم والحبوب والمأكولات البحرية والجلود من الأرجنتين، وتصديرالأسمدة و البلاستيك والنحاس والمواد الكيميائية غير العضوية إلى الأرجنتين.