حقبةٌ جديدةٌ في بطولة دي تي إم

الخميس 04 أيار 2017

حقبةٌ جديدةٌ في بطولة دي تي إم

 

ستبدأ حقبةٌ جديدةٌ لبطولة السيارات السياحية الألمانية دي تي إم في هوكنهايم مع أول سباق نهاية أسبوع من موسم ٢٠١٧ بعد أن شهد سباق السيارات السياحية للمرة الأولى على تغيرات كبيرة نتيجةً للقواعد الجديدة.

 

 تُعتَبَر نسبة أكثر من ٧٠ في المئة من الأجزاء على سيارة مرسيدس AMG C 63 DTM  جديدةً لعام ٢٠١٧. في الاختبار في هوكنهايم، كان الجيل الجديد من المركبات على الفور أسرع بثانيتين من الجيل السابق الذي كان قيد التشغيل في نهاية موسم ٢٠١٦ في المكان نفسه.

 

 كان وقت السباق الأول في عام ٢٠١٦، ١:٣٢.٣٤٤ دقيقةً في حين أن أسرع لفة على يد بول دي ريستا في سيارة مرسيدس  AMG C 63 DTMخلال اختبارات شتاء ٢٠١٧ كانت ١:٣٠.٢٣٦ دقيقةً.

 

مع سباقي نهاية أسبوع كل عام، بالاضافة إلى اختبار قبل بداية الموسم، يعرف السائقون والمهندسون حلبة هوكنهايم من الداخل إلى الخارج. ومع ذلك، فإن الأمور مختلفة هذا العام إذ ستتنافس الشركات المصنعة الثلاث في السباقين الأولين مع الجيل الجديد من السيارات لعام ٢٠١٧ في نهاية هذا الأسبوع لذلك لا يزال هناك الكثير لمعرفة المزيد عن السيارات الجديدة واطارات هانكوك الجديدة.

 

وعن هذا الموضوع، قال مهندس السباق في مرسيدس دينيس ناجيلي إنه في الأساس، كفريق، وصل سريعاً في ما يتعلّق بالمحاكاة والاعداد إلى سباق نهاية الأسبوع.

 

وأضاف أنه يعتقد أنه هناك الكثير الذي يمكن أن يبني الفريق عليه وأن يواصل التطوير من السنوات السابقة ولكن من خلال ذلك، لا يقصد أنه يمكن للفريق أن يأخذ كل شيء من العام الماضي على أساس واحد إلى واحد وأن يتوقّع أن تسير الأمور بشكل صحيح على الفور.