مجموعة سنغافورية تشغّل مطار الملك عبد العزيز

الخميس 04 أيار 2017

مجموعة سنغافورية تشغّل مطار الملك عبد العزيز

 

أعلن السيد سليمان الحمدان، وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، عن أن مجموعة شانجي السنغافورية للمطارات فازت بمناقصة لتشغيل مطار الملك عبد العزيز الجديد في جدة على مدى السنوات العشرين المقبلة.


قال السيد الحمدان إن مجموعة شانجي السنغافورية للمطارات هي شريك أساسي في نجاح المشروع وإنه يأمل أن تحقّق الأهداف المطلوبة. وأضاف أنه يأمل أن يشهد المطار الجديد على تحسن ملموس في الخدمات المقدّمة للمسافرين.

 

 أما نسبة انجاز المشروع الجاري الذي تمّ اطلاقه في يناير ٢٠١١ فهي ٨٨٪. ومن المقرّر أن يتمّ الانتهاء منه في نهاية عام ٢٠١٧ وتشغيله بحلول منتصف ٢٠١٨.

 

سيصبح دور مجموعة شانجي السنغافورية للمطارات فعالاً  في أربعة أسابيع وسيكون مركزيًا وإداريًا. وفضلاً عن ذلك، ستعمل جنباً إلى جنب مع شركة المقاولات مجموعة بن لادن على الاختبار والتشغيل.

 

سيتمّ اجراء تقييم لجميع الموظفين وسيكون هناك تقدير لعدد الموظفين اللازمين لاستكمال المطار الجديد. وعن هذا الموضوع، صرّح السيد الحمدان أنه سيكون هناك حاجة إلى المزيد من الموظفين بسبب حجم المطار الكبير مشيراً إلى أنه لن يتمّ القبول سوى بأولئك المؤهلين تأهيلًا عاليًا لتشغيل المطار الجديد وإلى أنه سيكون هناك حملات توظيف لكل من الرجال والنساء.

 

كما وأشار إلى أنه ليس هناك أي عقبات، سواء كانت مالية أو مع أي هيئة أو قطاع متورط (في العمل على المشروع).

 

وتجدر الاشارة إلى أن مطار الملك عبد العزيز هو المطار الأكثر ازدحامًا في المملكة إذ يشغّل ٥٤٥٤٧ رحلةً جويةً خاصةً، محليةً ودوليةً، وفقًا للتقرير الفصلي لهذا العام عن بيانات الحركة الجوية للمطار السعودي.

 

وبحلول عام ٢٠٢٠، سيتمّ تجديد جميع المطارات.