ولي ولي العهد السعودي يحدّد الاصلاحات والتوجهات

الأربعاء 03 أيار 2017

ولي ولي العهد السعودي يحدّد الاصلاحات والتوجهات

 

كشف ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنّ الحكومة السعودية تنفذ إصلاحات اقتصادية في اطار رؤية ٢٠٣٠.

 

ففي مقابلة مع التلفزيون السعودي كشف ولي ولي العهد أنّ جزءا من الحصة المعروضة للبيع وتقدّر بخمسة بالمئة  من أرامكو سيستثمر في صندوق الاستثمارات العامة الذي اعتبره صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية والذي سينفق بحدود ١٣٣،٣ مليار دولار في ثلاث سنوات . وستكون استثمارات هذا الصندوق في السوق المحلي السعودي ، وكشف أنّ هذا الصندوق السيادي أدخل المليارات لخزينة الدولة للمرة الاولى.

 

وأشار ولي ولي العهد السعودي الى أنّه اذا مرّت السعودية بمرحلة حرجة بسبب هبوط أسعار النفط فسيتم العودة للتقشف ، مؤكدا على أن خطة الإصلاح الاقتصادي ٢٠٣٠ ستنعكس إيجابا على الاقتصاد السعودي الذي ينمو ولم يدخل مرحلة انكماش برغم انخفاض سعر النفط وفق توصيفه.

 

واعلن أن لا أحد ، مهما كان وزيرا أو أميرا، سينجو من المحاسبة في قضايا الفساد.

 

وكشف التوجه السعودي لتشجيع التصنيع العسكري وصناعة السيارات في اطار التنويع الاقتصادي التي تعتمده "رؤية ٢٠٣٠".

 

وفي مواضيع العلاقات السعودية الخارجية ، استبعد الأمير محمد بن سلمان إجراء حوار مع ايران التي اتهمها بمحاولة الهيمنة على الإسلامي وقال:" لن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية بل سوف نعمل لكي تكون المعركة ليهم في ايران".

 

وأشار الى أن السعودية تقدر على الحسم في اليمن لكن التكلفة العالية ،واعتبر أنّ  ما يصب في مصلحة السعودية في اليمن هو  النفس الطويل واستغلال الوقت.

 

وكشف العمل على تأمين المصالح السعودية في سوريا وعلى تحقيق مصالح الشعب السوري.

أحدث الأخبار السبّاقة