سلطان بن سلمان مكرّما

الثلاثاء 02 أيار 2017

سلطان بن سلمان مكرّما

 

 
تكريماً لجهوده في دعم وتعزيز استقرار ونموّ السّياحة في العالم، وتقديراً لجهوده في المحافظة على التّراث العالمي، أعلنت منظّمة الأمم المتّحدة للسّياحة العالميّة بشكل استثنائي، تكريم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامّة للسّياحة والتّراث الوطني السعودي.
 
 
وسيجري حفل تكريم رئيس "السياحة" في اجتماع الدورة الـ22 للجمعية العمومية للأمم المتحدة في 13 سبتمبر 2017 في الصين. 
 
 
وتأتي هذه الخطوة التكريمية  عرفاناً من المنظّمة بدعمه وتسهيل مهمّتها على المستوى الدّولي ومبادراته وأفكاره لدعم كلّ الدّول في العالم.

 

وفي هذه المناسبة، عبّر الأمير سلطان بن سلمان عن قبوله واعتزازه بهذا التقدير الاستثنائي من المنظمة مشيراً الى انّ هذا التكريم لا يخصّه بمفرده بل هو تقدير للسّعودية ملكا وحكومة، وتقدير للمواطنين السعوديين الذين سبقوا الوقت ووثقوا بتوجهات الدولة. 
 
 
وأهدى رئيس "السياحة" هذا الإنجاز للأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله - الذي تبنى السياحة الوطنية وأشرف على بنائها في مراحل التأسيس الصعبة. وقدّم هذا النجاح أيضاً الى الأمير نايف بن عبدالعزيز- رحمه الله- الذي أسس هذا التوافق الكبير بين السياحة الوطنية وقطاع وزارة الداخلية والأمن والمناطق. ورفع هذا الإنجاز لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي شهدت السياحة والتراث الوطني في عهده بدعم وتمكين يواكب آمال المواطنين، مشيراً الى انّ خادم الحرمين الشريفين هو "رجل التاريخ والحضارة". واستشهد ايضاً بزيارة خادم الحرمين الشريفين عندما كان لا يزال أمير الرياض الى هيئة السياحة والتراث الوطني، حيث رأى وآمن بإمكانية تحقيق طموحات السياحة الوطنية، في حين كان البعض يشكّكون في ذلك ويعتبرون بلوغها نوعاً من الخيال ويستبعدون النتائج التي حققتها حتى الساعة.