أرامكو في ملتقى نظم المعلومات

السبت 29 نيسان 2017

أرامكو في ملتقى نظم المعلومات
 
 
تشارك أرامكو السّعودية في الملتقى الحادي عشر لنظم المعلومات الجغرافيّة في المملكة بصفتها الرّاعي الرّسمي.
 
 
ويجري هذا الملتقى في إطار التّطوّرات العمليّة في مجال الجغرافيا المكانيّة وهو الأكبر من نوعه على الصّعيد الإقليمي. بالإضافة الى ذلك، يستضيف مجموعة من الباحثين والأكاديميين الاختصاصيين مع الطّلاب لمناقشة أحدث التّوجهات والتطورات والابتكارات في مجال معلومات الأرض (الهندسة الجيوماتيكيّة) والتّحليل الجغرافيّ المكاني، والتّطبيقات العمليّة للتّقنيات الجديدة لتعزيز الإنتاجيّة وتطوير الكفاءة.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال المهندس فهد الهلال، نائب الرئيس لإدارة المشاريع في أرامكو السّعودية، أنّ أرامكو لا تتوقّف عن استخدام أحدث الابتكارات في مجال خدمات المعلومات الجغرافيّة المكانية  بهدف دعم مختلف الأعمال الأساسيّة للشركة. بالإضافة الى ذلك، تستخدم أرامكو تطبيقات نظم المعلومات الجغرافيّة لتقديم الاستشارات في هذا المجال ومتابعة الأراضي والسجلات الخاصة بها وإجراء تحليل اختيار المواقع للمشاريع القائمة ومسارات خطوط الأنابيب  في إطار التزامها بدعم مصالح أعمالها.
 
 
من جهة أخرى، حثّ الهلال المشاركين على استيعاب أهمية الالتزام بصناعة المعلومات الأرضية في المملكة العربية السعودية وذلك للمساعدة في تطوير هذا المجال في المملكة. وأشار الى ضرورة مواصلة مسيرة تطوير البنية التحتية الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية عبر دعم بيئة العمل وتطوير القدرات اللازمة لتعزيز جودة الخدمات التي تقدّمها وموثوقيتها والتي تشكّل أساساً من أساسات رؤية المملكة 2030 .