بينينفارينا إلى شركة سيّاراتٍ كهربائيّة

الأحد 30 نيسان 2017

بينينفارينا إلى شركة سيّاراتٍ كهربائيّة

 بعد أن استملكت بينينفارينا في نهاية العام 2015، تفكّر شركة ماهيندرا الهنديّة أن تحوّلها إلى علامة سيّاراتٍ كهربائيّة عالية الجودة.


وأعلن هذا الخبر مدير ماهيندرا، أناند ماهيندرا، أثناء معرض سيول 2017 الشّهر الماضي، مشيراً إلى أنّ السيّارة الكهربائيّة الأولى من العلامة الإيطاليّة ستكون سيّارةً خارقة. ومن المرجّح أن تكون هذه السيّارة النسخة المنتجة من فكرة H2 Speed  التي أطلقتها العلامة في معرض جنيف للعام 2016، خصوصاً وأنّ المدير التنفيذيّ لبينينفارينا، سيلفيو بييترو أنغوري، قال إنّ عشر نسخاتٍ ستبنى منها، كلٌّ واحدة منها بسعر 2.5 مليون دولار أميركي.

 

وتضمّنت الH2 Speed  محرّكين كهربائيّين يزوّدهما بالطّاقة مخزون الإيدروجين. ولم تُوضّح الإعلانات الأخيرة ما إذا سيبقي الطّراز المنتج مخزون الإيدروجين، أو يستبدله بالبطّاريّ. وبالإضافة إلى ذلك، أكّد ماهيندرا أنّه يريد أن يبيع سيّارات بينينفارينا في الولايات المتّحدة الأميركيّة أيضاً، لأنّ إذا العلامة نجحت فيها، تستطيع أن تنجح في أيّ مكان.

 

ويجدر الذّكر أنّها ليست المرّة الوحيدة التي تنتج فيها بينينفارينا السيّارات. فشركة التصميم الإيطاليّة بنت عدداً من السيّارات لمصنّعين آخرين، وآخر طرازٍ منها كان الVolvo C70

أحدث الأخبار السبّاقة