إطلاق برنامج الوقاية من أمراض القلب

الجمعة 28 نيسان 2017

إطلاق برنامج الوقاية من أمراض القلب
 
 
أطلقت الكلّية الأمريكيةّ لأمراض القلب وبالتّعاون مع جمعيّة القلب السّعودية مجموعة من النّدوات حول الوقاية من الأمراض القلبيّة الموجّهة للأطباء وذوي الاختصاص.
 
 
ويلقي البرنامج الضّوء على عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدّموية والاستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها في مساعدة المرضى على التقليل من هذه المخاطر. بالإضافة الى ذلك، يقدّم البرنامج محاور نقاش تتناول تقنيّات تقييم الخطر والمبادئ التوجيهية للعلاج.
 

ويشكّل البرنامج جزءا كبيرا من برنامج شامل كبير يُعنى بالوقاية من أمراض القلب والشرايين ويستهدف آلاف الأطباء المعنيين في المملكة ومجموعة من الدول الأخرى مثل مصر والإمارات العربية المتحدة وروسيا والمكسيك والأرجنتين وماليزيا وإندونيسيا والفيتنام والصّين.

 

وسيجمع البرنامج فريقا لامعا من المتحدّثين الأمريكيين ومتحدّثين سعوديّين الذين سيقدّمون محاضرات علميّة ومناقشة الحضور من أطباء القلب والأطباء العامين ممن يمكن التواصل معهم. ويهتم البرنامج بتحديات واحتياجات الرعاية الصحية المحلية عبر مشاورات مكثفة مع شركاء الكلية الأمريكية لأمراض القلب.
 
 
وفي إطار هذا الحدث عبّر دانيال خوسيه بينيرو، المدير العام للكلية الأمريكية لأمراض القلب أنّه على المرضى التّوجه الى الطبيب المختص لتحقيق العلاج المطلوب، مشيراً الى التزام الكلّيّة بالتعاون مع الأطباء الزملاء لتنفيذ هذا البرنامج بأقصى قدر ممكن من التأثير، مشيراً بذلك الى الحاجة إلى التّفكير عالميّاً والإنجاز محلياً للمساهمة في تغيير ثقافة العلاج والوقاية من أمراض القلب.
 
 
من جهته، أشار الأستاذ الدكتور حسام الفالح، رئيس جمعية القلب السعودية الى  أنّ علاج أمراض القلب والأوعية الدموية يشكّل قلقا مستمرّا، إلا أن جمعية القلب السعودية تركز على أهمّيّة الوقاية وتسعد بشراكتها مع الكلية الأمريكية لأمراض القلب للعمل على تعزيز هذا النهج لدى الأطباء بالمملكة، نحو مزيد من الرعاية الصحية للمرضى.