الجدعان يُنبئ بتعزيز تنوّع الاقتصاد

الخميس 27 نيسان 2017

الجدعان يُنبئ بتعزيز تنوّع الاقتصاد
 
 
خلال اجتماعات البنك الدّولي وصندوق النّقد الدّولي الّتي عقدت مؤخّرا في واشنطن، أشار وزير الماليّة في المملكة العربيّة السّعودية محمّد الجدعان الى جهود الإصلاح التي تبذلها المملكة في إطار برنامج التّحول الوطنيّ والرّؤية السّعودية 2030.
 
 
ووفقا لوكالة الأنباء السّعودية، قال الجدعان، الّذي ترأّس الوفد السّعودي في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إن تطبيق هذه البرامج سيخلق المزيد من فرص العمل وتنويع النّشاط الاقتصادي في المملكة. 
 
 
وأضاف ان الخطط التّنموية في المملكة تركّز على تطوير التّعليم والتّدريب وتعزيز القدرة التّنافسيّة للاقتصاد السّعودي.
 
 
وقال الجدعان انّ برنامج التّحوّل الوطني يضمّ العديد من المبادرات الّتي تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الشّفافية والحَوْكمة لتطوير الخدمات الحكوميّة ودعم الصّناعات الوطنيّة والمؤسّسات الصّغيرة والمتوسّطة وتوفير فرص العمل للمواطنين. وعلى الصّعيد العالمي، قال الوزير السعودي إن الاقتصاد العالميّ شهد تحسناً ملحوظاً بفضل انتعاش النّشاط الاقتصادي في الدّول المتقدّمة، في ظلّ استمرار انتعاش الاقتصاد الأمريكي. 
 
 
بالإضافة الى ذلك، شارك وزير الماليّة في لجنة التّنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي، حيث ناقش المشاركون رؤية مجموعة البنك الدولي لعام 2030. من جهة أخرى، تهدف مجموعة البنك الدّولي إلى تشكيل رؤية مشتركة داعمة لجدول أعمال التنمية المستدامة للعام 2030. 
 
 
بيد انه مازالت هناك تحدّيات في مواجهة احتمالات النّمو الاقتصادي العالمي في ضوء المخاطر الناجمة عن الصراعات الجيوسياسية والارهاب.
 
 
وأكد الجدعان على أهمّيّة تنفيذ الإصلاحات الهيكليّة لدعم النّمو الاقتصاديّ المستدام والاستقرار المالي مع التّركيز على تحسين الضّمان الاجتماعي في محاولة للتّقليل إلى أدنى حد من الأثر السّلبي النّاجم عن تطبيق الإصلاحات الاقتصادية.