مؤتمر القمّة الدّوليّة الثّالثة للنّفط والغاز في لبنان

الأربعاء 26 نيسان 2017
مؤتمر القمّة الدّوليّة الثّالثة للنّفط والغاز في لبنان

 

تستقطب النّسخة الثّالثة ل"مؤتمر القمّة الدّوليّة للنّفط والغاز في لبنان" (LIOG 2017) اهتمامًا متزايدًا للشّركات والمستثمرين بقطاع البترول الواعد في لبنان.

 

سمح الجمع بين جدول أعمال قويّ وعدد كبير من المتحدّثين المؤهّلين من ذوي الكفاءات العالية والمندوبين والدّاعمين والمؤيّدين لقمّة LIOG 2017 بتعزيز مكانتها كحدث اقتصاديّ رائد في لبنان وفي شرق البحر المتوسّط، ​​وذلك مع عودتها إلى بيروت في مايو المقبل.

 

وفي التّفاصيل أنّ النّسخة الثّالثة من المؤتمر ستُعقد يومَي 9 و10 مايو المقبل، في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند، تحت رعاية وزير الطّاقة والمياه اللّبنانيّ المهندس سيزار أبي خليل، وبالتّعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان.


إستحوذت قمّةLIOG 2017 على دعم كثير من الهيئات والمؤسّسات الرّائدة من القطاعين العامّ والخاصّ. ومن أبرز  الجهات الرّاعية، نذكر مجموعةEnergy One وهي الشّريك الاستراتيجيّ للحدث، شركتيSchlumberger العالميّة وBB Energy وهما راعيتين من مستوى بلاتينيوم، بالإضافة إلى عدد من الشّركات الأخرى منهاBureau Veritas   الفرنسيّة وBaker     Hughesالأميركيّة وUnited Safetyالكنديّة وMEDCOاللّبنانيّة. 

 

في هذا الإطار، يقول المدير التّنفيذيّ لشركةGEP  البريطانيّة المشاركة في التّنظيم، بول غيلبرت: "لا يعكس هذا الدّعم الدّوليّ والمحلّيّ أهمّيّة قمّة LIOG 2017فحسب، بل التزام المؤيّدين أيضًا تجاه نجاح الشّركات اللّبنانيّة، والنّموّ الاقتصاديّ للبلاد، فضلًا عن تطوير قطاع النّفط والغاز الواعد في لبنان".

 

أمّا الرّئيس التّنفيذيّ لشركةS.A.L Planners & Partners المشاركة في التّنظيم، دوري رنّو، فيشير إلى "استضافة أكثر من 300 مشارك من نحو 200 شركة ومنظّمة محلّيّة ودوليّة".

 

بالإضافة إلى كبار المسؤولين من القطاعين العامّ والخاصّ، تستضيف القمّة شركات استكشاف وإنتاج النّفط والغاز وشركات الخدمات واللّوجستيّات.

 

إضافة إلى الوزير سيزار أبي خليل الّذي سيفتتح أعمال القمّة، يستضيف المؤتمر أكثر من 30 متحدّثًا من كبار الخبراء العالميّين واللّبنانيّين والعرب في قطاع النّفط والغازالّذين سيقدّمون رؤية حول الفرص الجديدة في قطاع الطّاقة في لبنان، وحول التّحديات والطّريق أمام الشّركات والمستثمرين في هذا المجال.

 

كما يتضمّن المؤتمر تسع جلسات حول ثلاثة محاور أساسيّة، مع التّركيز على العوامل الّتي تجعل لبنان وجهة مفضّلة لاستثمارات النّفط والغاز، مثل قدرة الإقتصاد اللّبنانيّ على الإستمراريّة، ووجود موارد بشريّة متعدّدة اللّغات وذات مستوى عال من الّتعليم، والتزام الحكومة اللّبنانيّة بالشّفافيّة من خلال الإعراب عن نيّتها في الإنضمام إلى مبادرة الشّفافيّة في الصّناعات الإستخراجيّة.ويُقدَّم معرضٌ متخصّص، إضافةً إلى خدمة لتلاقي رجال الأعمال.

 

وتأتي قمّةLIOG 2017 في الوقت المثاليّ، إذ إنّها تتزامن مع  التّحضير لإطلاق دورة التّراخيص الأولى لأوّل خمس بلوكات بحريّة في لبنان.

مواضيع اخرى
توطيد العلاقات التجارية بين البيرو والسعودية
أكد سفير جمهورية البيرو لدى المملكة خوليو إدواردو مارتيني حرص بلاده على تنشيط علاقاتها التجارية والاقتصادية مع المملكة

هجوم الكتروني على مصلحة الضرائب الاميركية
تعرضت مصلحة الضرائب الاميركية لهجوم الكتروني اسفر عن سرقة معطيات ضريبية تتعلق بنحو مئة الف شخص.

فولكسفاجن في قفص الاتهام وأسهمها تتراجع
تواصل هبوط أسهم شركة فولكسفاجن التي تواجه فضيجة الغش في بيانات الانبعاثات في وقت بدأ القضاء الالماني تحقيقاته في القضية .

احتياط اليمن من النقد الدولي...إلى ارتفاع
ارتفع نمو احتياط النقد الاجنبي في اليمن الى4.820 مليار دولار بحسب تقرير البنك المركزي الذي أشار الى تغطية واردات البلاد من السلع لخمسة أشهر

السعودية تكتشف 8حقول نفط وغاز جديدة
كشفت شركة النفط السعودية الحكومية أرامكو في تقرير سنوي نشر يوم الاثنين إنها اكتشفت ثمانية حقول نفط وغاز جديدة في شرق البلاد في العام 2014.

رأي السبّاق:الركود العالمي القادم
تمر كافة الدول والتكتلات الإقتصادية الكبرى تباعاً بما يسمى الدورة الإقتصادية ، من نمو إلى أزمة فعودة للنمو..

الأعمال في مجلة السبّاق


يسلّط قسم الأعمال في مجلة السبّاق الإلكترونية الضوء على آخر المستجدات في عالم الإستثمار وآخر الأخبار المتعلقة بأشهر رجال الأعمال السباقين في العالم أمّا رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. ماذا عن آخر الصفقات والإستثمارات العربية السبّاقة؟ مجلّة السبّاق هي منبر نصائح الأعمال والإرشادات التي تبثّ روح القيادة وتسطّر بدايات روّاد الأعمال الناجحين كما تتابع المشاريع الصاعدة والمؤتمرات ومستجدات الواقع الإفتراضي والصيحات التكنولوجية العالمية بالإضافة إلى رؤى الدول العربية المستقبلية المليئة بالأمل والمشاريع المبتكرة السبّاقة

أخبار


ما أخبار العلاقات بين الدول العربية، الشرق-أوسطية والعالمية، ما هي آخر اتفاقيات التعاون والتبادل بين الشركات والمؤسسات السبّاقة؟
تساهم مجلة السباق الإلكترونية في تزويد القارىء بآخر الأخبار حول آخر المستجدات في عالم المال والعمل. يشمل هذا القسم أخبار عن كيفية تقدّم وتطوّر الشركات والصفقات التي تتم بين الشركات الكبرى بالإضافة إلى أخبار المنشآت الجديدة وأعمال الإستثمار أكانت فنادق أو مجمعات أو معامل
هل من ابتكارات جديدة تساعد السبّاقين في بلوغ هدفهم؟ مجلة السبّاق الإلكترونية تتابع آخر الإبتكارات التكنولوجية التي تخرق عالم الأعمال وتستعرض جميع نواحي المعارض والمؤتمرات ذات الصلة

أشهر رجال الأعمال


شقّوا طريق النجاح وبنوا شركات سبّاقة تفوّقت على غيرها من عدة نواحي، إنّهم رجال الأعمال السبّاقين الذين يشاركون الآخرين تجاربهم وخبراتهم لتكون مسيرتهم مثلاً يقتضي به الآخرون. يضمّ هذا القسم نخبة من جبابرة عالم الأعمال والمال ويستعرض طرق مساهمتهم في نهوض المجتمع العربي والعالمي. ينتمي هؤلاء المشاهير إلى العالم الإستثماري، البورصة، السلك الديبلوماسي والتفوق التكنولوجي أما مسيرتهم الشيّقة فمليئة بالمعلومات المفيدة للقراء

رأي السبّاق


ترتقي دول العالم والشرق الأوسط والخليج باستثماراتها وصفقاتها أّما رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. يضمّ قسم رأي السبّاق نبذة عن المؤشرات المالية والإستهلاكية وتحليلاً للميزانيات المعتمدة والتغيّرات في الأنظمة الضريبية
تنطوي في صفحات رأي السبّاق الإلكترونية مستجدات الأسواق المالية التي إمّا تشكّل درعاً حصيناً وتعتمد مساراً جامداً تواجه من خلاله جميع الصعوبات أو التي تسقط لأسباب متباينة يستعرضها رأي السبّاق ويحّلل أسباب فشلها. ماذا عن اقتصادات العالم وإلى أين تتجه رؤى الشعوب والدول؟ ما هي فوائد المبادرات التي يتم إطلاقها وماذا تحقق المصارف نتيجةً لاستراتيجياتها المعتمدة؟ رأي السبّاق جديرٌ بالقراءة!


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media