هي مستديرة، سوداء، وفيها 17 كاميرا

الأربعاء 26 نيسان 2017

هي مستديرة، سوداء، وفيها 17 كاميرا

 

تطلق Google  كاميرا ال360 درجة الجديدة منها للفيديو، ال Yi Halo، وهي فعليّاً كاميرا Jump  بجيلها التّالي.


والذي يميّز كاميرا Jump  عن سائر كاميرات ال360 درجة، مثل الSamsung Gear 360، هو عبارة عن أمرين: جمهور الJump  هو محترفي التصوير وشبه محترفيه، فتقدّم لهم العمق في الصّور عوضاً عن اللوحات الجامدة والدّائريّة؛ وكون Jump  ليست فعليّاً كاميرا، بل مساحة رقميّة للكاميرا، تهتمّ بجمع الفيديوهات التي تصوّرها كلّ كاميرا على هذه المساحة، ووصلها من أجل خلق قطعة ال360 درجة.

 

وأعلنت Google  عن Jump  وعن أوّل كاميرا منها، الGoPro Odyssey  منذ ما يقارب السّنتين. أمّا الJump  الجديدة، فهي تشببها من حيث عدد الكاميرات: 16 موضوعة بشكلٍ دائريّ، لكنّها تستطيع أن تلتقط الفيديوهات بجودة 4K. وهنالك كاميرا إضافيّة، للجزء الأعلى، فيصبح العدد 17 كاميرا. ولا تزن القاعدة مع الكاميرات أكثر من 3.5 كلغ.

 

وهي المزايا غير المرئيّة التي تضيف أيضاً على هذا الابتكار، وهي البرامج الرّقميّة الخاصّة التي تجمع بين ما تلتقطه هذه الكاميرات ال17 المنفصلة. والجديد فيها سرعتها، وكونها تعمل أوتوماتيكيّاً، فبات العمل الذي كان يستغرق أسابيع، يأخذ بعض ساعات ليتمّ. ويبلغ سعر الYi Halo  16,999 دولار أميركيّ، سعرٌ لا يتردّد معظم محترفي التصوير أن يدفعه مقابل هكذا ابتكار.