ريونلاين: تطبيق جديد في أرامكو

الثلاثاء 25 نيسان 2017

ريونلاين: تطبيق جديد في أرامكو
 
 
لا بدّ ان تكون عمليّة تطوير وإدارة خزانات النفط معقّدة وصعبة. لذلك، تمّ ابتكار أداة جديدة أطلق عليها اسم Reservoir Engineering Integrated Environment (REOnline) (ريونلاين) من شأنها مساعدة المهندسين على تحسين تخطيط وتطوير وإدارة حقول وخزانات شركة أرامكو.
 
 
وخلال حفل الإطلاق الرسمي ل "ريونلاين" REOnline، قال سامي النعيم، مدير إدارة خدمات تطبيقات هندسة البترول في الشركة (بياسد - PEASD)، أنه لطالما كانت أرامكو السعودية في طليعة تطوير ونشر أحدث التقنيات.
 
 
ومن شأن هذه المنصّة المنفردة، والتي تمّ تطويرها على مدى سنتين، ان توفّر تحليلات ذكيّة وقدرات اتّباع للتعرّف الى فرص تحسين العمل وتوسيع آفاق التحسين والحد من تكاليف التنمية الشاملة للآبار والخزّانات في نهاية المطاف. 
 
 
وفي سياق حديثه، شجّع النعيم الحضور على الاستفادة من هذه المنصة الجديدة لكسب المزيد من الكفاءة وتحسين إدارة آبار أرامكو السعودية وخزاناتها وحقولها. ويعتبر بالفعل انّ ريونلين هي نقلة نوعية محتملة في طريقة تنفيذ عملاء الشركة لأعمالهم. واضاف الى أنّهم يأملون حقا ان يتبنّى العملاء هذه المنصة الجديدة وان يصبحوا جزءا من تطورها المستمر وتحسينها. 
 
 
من جهة أخرى، تعرّف الحضور على هذه المنصة من خلال أداء تجريبي عرض كيفيّة تشخيص التّطبيق وعمله وطريقة عرضه للمعلومات المطلوبة.
 
 
وتركّز منصّة ريونلاين على قوة التكامل لتساعد على تحسين محفظة التطبيقات من خلال القضاء على التكرار والبيانات المجزّأة والحلول. ومن أقوى ملامح ريونلاين، هو عامودها التحليلي: فهي تعزّز القدرات التحليلية المتقدّمة التي تساعد المهندسين لبلوغ المزيد من البيانات والحصول على المزيد من النتائج لاتخاذ افضل القرارات التّجارية.