مسابقة مايكروسوفت 2017 في دبي

الاثنين 24 نيسان 2017

مسابقة مايكروسوفت 2017 في دبي

 

وصلت فرق Green Jam، B.A.S.S.، وiBins  إلى المراحل النهائيّة من مسابقة مايكروسوفت Imagine Cup 2017  في دبي.


وتهدف هذه المسابقة إلى تقديم الفرص التعليميّة والمهنيّة والتوظيفيّة للشّباب، عبر تطوير مهاراتهم. ووقعت المسابقة ضمن إطار موضوع "المدن الذّكيّة"، في فندق أرماني في برج خليفة، برعاية شركة إعمار العالميّة للعقارات، ووبالشّراكة مع وزارة التعليم الإماراتيّة.

 

وأخذ فريق Green Jam، من جامعة دبي الأميركيّة، المركز الأوّل، بفضل مشروع إعادة التدوير الذي قدّمه، والهادف إلى جعل دبي من أكثر المدن تنميةً في العالم. والفريق الثّانية، B.A.S.S.، من جامعة ولونغونغ، حاز على المرتبة الثّانية، مع مشروع Smart Signal  لإشارات السّير الذّكيّة على الطّرق، أمّا فريق iBins  من جامعة دبي للنساء، فاحتلّ المركز الثّالث مع برنامج Smart Bin  من إنترنت الأشياء، الذي ينذر العمّال باقتراب موعد إفراغ القمامة من أجل الحفاظ على النظافة والبيئة. وسينتقل الفريق الأوّل إلى المرحلة النّصف نهائيّة من المسابقة في لبنان، حيث ستقع بطولة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايو، على أمل الانتقال إلى المرحلة النّهائيّة العالميّة في سياتل، في يوليو المقبل.

 

وتقع هذه المسابقة للسّنة الخامسة عشرة على التّوالي، وكانت الجوائز هذا العام على الشّكل التّالي: 15 ألف دولار للمرتبة الأولى، 10 آلاف دولار للمرتبة الثّانية، و7 آلاف دولار للمرتبة الثّالثة. وتضمّنت اللجنة الحكم مهندسون وشخصيّات مرموقة وعالية الشّأن، لا سيّما من شركة إعمار وشركة مايكروسوفت.