"دبي للثقافة" في سوق السفر 2017

الأحد 23 نيسان 2017

 
 
ستشارك هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) في "سوق السفر العربي 2017"، ضمن جناح دبي للسياحة في هذا الحدث في دورته الرابعة والعشرين.
 
 
ويشكّل سوق السّفر المذكور المنصّة العالميّة الرّائدة لصناعة السفر في الشرق الأوسط، وسيكشف النقاب بزخم عن المعالم الثّقافية والفنّية والتّراثية للإمارة، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل في مركز دبي التّجاري العالمي، في القاعة (3) - الجناح (ME3110).
 
 
وفي هذه المناسبة، أشارت موزة سويدان، مديرة المشاريع والفعاليات في هيئة دبي للثقافة والفنون، انّ سوق السفر العربي هو فرصة كبيرة لتعزيز قطاع السياحة الثقافية والاقتصاد الإبداعي، أي بالتالي الى الترويج للمشهد الفني والثقافي في دبي أمام أكثر من 40 مختصّ في مجال السفر والوزراء وممثلي الصحافة الدولية. 
 
 
أمّا الحدث الأبرز في المعرض، فهو استعراض "دبي للثقافة" النسخة الخامسة والعشرين من "خريطة الفن"، وهو دليل ثقافي وفني شامل، من خلال توزيعه على زوارها، لتوفر لهم المعلومات الكاملة عن الأجندة الغنية للأحداث والمعارض التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
وأشارت سويدان إلى مواصلة التّعاون مع الجهات الحكوميّة، والعمل مع دبي للسياحة لتعزيز مكانة دبي كمركز ثقافي عالمي، وتقديم مناطق الجذب الرئيسية للمشاركين، بما في ذلك متحف الاتحاد والخط العربي، حيث يتم الاحتفال في الوقت الراهن بمعرض دبي الدولي للخط العربي. 
 
 
وتجدر الإشارة الى انّ دبي للثقافة ستستعرض متحف الاتحاد خلال الحدث المذكور، وهو أحد المعالم التّراثيّة في الإمارة، ويأخذ الزّوار في رحلة عبر سلسلة من الأحداث المحورية المهمة التي واكبت الإعلان عن الاتحاد في العام 1971.
 
 
ويقدم المتحف عودة غنيّة في صفحات تاريخ الإمارات وينظم مجموعة من المعارض وورش العمل والأنشطة الدورية، بما في ذلك معرض الطوابع البريدية الحالي وغيرها.